الشريط الإخباري

مدير شركة الأحذية: مبيعاتنا في 6 أشهر نحو 447 مليون ليرة

دمشق-سانا

أكد المدير العام للشركة العامة لصناعة الأحذية المهندس إبراهيم عيسى استمرار الشركة بالعمل والانتاج وتلبية احتياجات السوق المحلية من منتجاتها ضمن إمكانياتها المتاحة ومن مواقع العمل التي لم تتعرض للتدمير والتخريب والسرقة من قبل الارهابيين.
وبين المهندس عيسى في تصريح لمندوب سانا أن معملي السويداء ومصياف يعملان بكامل طاقتهما الانتاجية و يؤمنان احتياجات الجهات العامة والخاصة من الأحذية النمطية في حين ما زال العمل متوقفا في معملي درعا والنبك بسبب أعمال التخريب والسرقة والحرق من قبل الارهابيين ما سبب خسائر كبيرة للشركة لافتا إلى أن الشركة تقوم حاليا بأعمال التنظيف وإزالة آثار التخريب عن منشآت معمل النبك والعمل مستمر لتأمين الحماية اللازمة وإعادة تأهيل التجهيزات المتبقية فيه.

وأوضح عيسى أن المواد الأولية ومستلزمات الإنتاج يتم تأمينها من السوق المحلية بموجب عقود وبتمويل ذاتي من قبل الشركة وهي متوفرة الى حد ما دون عوائق لافتا الى المتابعة المستمرة لأعمال الإصلاح والصيانة اللازمة لآلات خطوط الإنتاج نظرا لقدمها وكثرة أعطالها في سبيل تحسين كميات الإنتاج.

وذكر أن الشركة انتجت خلال النصف الأول لهذا العام/105773/زوج أحذية قيمتها حوالي 659ر 342 مليون ليرة وبنسبة تنفيذ بلغت حوالي 93 بالمئة في حين بلغت مبيعاتها / حوالي /139131/ زوجا قيمتها حوالي 978ر446 مليون ليرة وبالمقارنة مع الخطة المقدرة بحوالي /113000/زوج أحذية مع الإشارة الى أن إنتاج النصف الأول لعام 2013 بلغ حوالي /6387/ زوجا والمبيعات حوالي /8866/ زوجا ما يظهر تحسن إنتاج الشركة وزيادة المبيعات والعائدات.

وبشأن مخزون المواد الجاهزة في مستودعات المعامل بين مدير الشركة أن هذا المخزون كان في بداية العام حوالي /86904/ أزواج بقيمة تقديرية تصل إلى نحو 720ر77 مليون ليرة حيث عملت الشركة على محاولة تخفيضه من حيث إعادة التأهيل والتنخيب وبيع هذه المواد ليصل في نهاية حزيران الماضي إلى حوالي /74611/ زوجا بقيمة تقديرية تصل الى 684ر70 مليون ليرة موءكدا أن العمل مستمر لتخفيض هذا المخزون والاستفادة منه لتأمين السيولةالمالية اللازمة للشركة.

ولفت إلى أن العمل جار بالاستعانة بالخبرات المتوفرة لتأمين نماذج حديثة من الأحذية يمكن أن تلقى رواجا في السوق المحلية مؤكدا حرص الشركة على رفع سوية الجودة لمنتجاتها التي تقل أسعارها عن مثيلاتها في السوق المحلية.