الشريط الإخباري

محافظ اللاذقية والسفير الروسي بدمشق يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين

اللاذقية-سانا

بحث محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم مع سفير جمهورية روسيا الاتحادية بدمشق ألكسندر كينشاك اليوم آليات تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية وإقامة المشاريع المشتركة في المحافظة.

2

وأكد السالم ضرورة استثمار كل الفرص والإمكانات المتاحة لتسهيل انسياب السلع بين البلدين وإقامة مشاريع استثمارية تتناسب مع مصالح الشعبين والعلاقات المتينة والاستراتيجية المتجذرة التي تجمعهما.

واستعرض السالم واقع المحافظة ومقومات الاستثمار فيها والجهود التي تبذلها لتشجيعه والتسهيلات المقدمة للشركات ورجال الأعمال من روسيا الاتحادية إضافة إلى متابعة عمليات تحسين نوعية المنتج الزراعي وتغليفه ليكون مطابقا للمواصفات التصديرية لروسيا الاتحادية منوها بالدعم الذي تقدمه روسيا للجيش العربي السوري في محاربة الارهاب وفي المحافل الدولية إضافة إلى المساعدات الانسانية للمتضررين من الإرهاب.

3

بدوره أعرب كينشاك عن ارتياحه لمستوى التعاون القائم بين البلدين في جميع المجالات وسعي بلاده لتطوير التعاون مع سورية في الجانبين الاقتصادي والتجاري للوصول به إلى مستوى العلاقات السياسية والعسكرية مشيرا إلى تشجيع روسيا لرجال الأعمال والشركات الروسية لإقامة استثمارات في سورية وتفعيل التعاون في المجالات التعليمية والثقافية.

وأكد السفير الروسي أن بلاده ومن خلال دعمها للجيش العربي السوري إنما تدافع عن مبادئ القانون الدولي، وقال “نحن مستمرون في تقديم الدعم حتى القضاء على خطر الإرهاب”.

حضر اللقاء الملحقان التجاري والعسكري في سفارة روسيا الاتحادية بدمشق وأمين عام المحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب : 

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency