أهالي ريف دمشق يواصلون الإدلاء بأصواتهم: انتخابات مجلس الشعب انتصار لإرادة السوريين- فيديو

ريف دمشق-سانا

يواصل المواطنون في ريف دمشق الإدلاء بأصواتهم لانتخابات مجلس الشعب حيث شهدت مراكز الانتخاب إقبالا ملحوظاً من قبل المواطنين الذين توافدوا للمشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري حاملين معهم آمالهم وهمومهم وتطلعاتهم لاختيار من يمثلهم تحت قبة مجلس الشعب.

سانا رصدت اراء عدد من المواطنين في مدن جرمانا والصبورة وجديدة يابوس حيث أكد رئيس المركز الانتخابي في ثانوية المساكن العسكرية بالصبورة بسام خليل سلامة أن العملية الانتخابية تسير بشكل جيد وبكل حرية وشفافية منذ الصباح ولم تسجل اي شكوى او تجاوزات.

وقالت المعلمة ولاء حسن ان سورية تخوض اليوم معركة ثقافية وسياسية وفكرية إلى جانب معركتها ضد الإرهاب لذلك على الجميع المشاركة في هذه الانتخابات لتأكيد رفضهم للإرهاب والتطرف.

المعلمتان ريم دوحة ووفاء عريشة قالتا: “واجبنا اليوم يفرض علينا المشاركة في الانتخابات والإسهام ببناء الوطن حتى نكون أوفياء لدماء الشهداء الذين ضحوا ليبقى الوطن شامخا عزيزا”.

زوجة الشهيد حسن محمود المعلمة ميرنا كنجو قالت: “إن مشاركتي في هذه الانتخابات هدفها اختيار من هو قادر على تلبية آمال وتطلعات أسر الشهداء وتقديم الدعم النفسي والمعنوي والرعاية الخاصة لهم”.

من جهته أشار جمعة بلان رئيس أحد المراكز بالصبورة إلى أن العملية الانتخابية تسير بشكل جيد والجميع مؤمن بأن الانتخاب واجب وطني وعلى الجميع ممارسة حقهم والقيام بواجبهم في العملية الانتخابية لأنها جزء من عملية بناء الوطن.

من جهته قال عدنان محفوظ: “إن هذه الانتخابات دليل على انتصار ارادة السوريين والمطلوب من عضو المجلس الجديد ان يمثل الشعب خير تمثيل ويكون وفيا للمواطنين الذين انتخبوه”.

وفي بلدة جديدة يابوس والبلدات المحيطة بها واصل المواطنون بما فيهم المغادرون والقادمون من وإلى سورية توافدهم إلى المركز الانتخابي في معبر جديدة يابوس الحدودي للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشعب.

وأعرب المواطن محمود خزمة أحد المغادرين من المعبر عن أمله في أن يلبي مجلس الشعب في دوره التشريعي الثاني طموح السوريين في حين اعتبر نهاد البني أن السوريين يقبلون على المشاركة في الانتخابات لأنهم يرون فيها بداية لخلاص وطنهم من أزمته.

وأشار رئيس المركز الانتخابي مروان سعيد إلى أن العملية الانتخابية تجري بسلاسة وسط أجواء من الهدوء والطمأنينة ولم يحدث أي عائق يذكر.

من جانبه أكد مدير معبر جديدة يابوس الحدودي عبد الوهاب البقاعي جهوزية القائمين على المعبر لمواصلة استقبال الناخبين وتأمين التسهيلات اللازمة لهم ومساعدتهم على الإدلاء بأصواتهم مبينا أن الانتخابات تمثل لحظة مهمة في تاريخ سورية وتعكس نهوض البلاد وبدء تعافيها.

وفي مركز نادي جرمانا بريف دمشق أكد رئيس المركز رياض اللبان أن جميع المستلزمات الضرورية مؤمنة لانجاح العملية الانتخابية وضمان سيرها بالشكل المطلوب في حين اعتبر جمال منذر أن المشاركة في التصويت لاختيار أعضاء مجلس الشعب تشكل إحدى الخطوات الاساسية لمواجهة الارهاب وتعزيز انتصارات الجيش العربي السوري.

وأشار المواطنان سليمان وشهير ملاعب إلى أن مشاركتهما في الاقتراع هي واجب وطني لايصال المرشحين أصحاب الكفاءة إلى مجلس الشعب والقادرين على المساهمة ايجابا في تحسين حياة ومعيشة المواطنين.

من جهته أكد رئيس مركز ثانوية القنيطرة راضي الدمشقي أن المركز بدأ باستقبال المواطنين الراغبين بالاقتراع والاقبال جيد وتم تأمين المستلزمات كافة لتسهيل العملية الانتخابية بالمركز.

وشهدت المراكز الانتخابية في منطقة دير عطية بريف دمشق اقبالا لافتا حيث اشارت كل من فردوس ومريم عبدو إلى أن اتمام هذا الاستحقاق الدستوري في هذه الظروف مؤشر قوي على استقلالية القرار الوطني بينما أشارت انتصار الحرفي الى انها مارست حقها الانتخابي بكل حرية واختارت من تراه مناسبا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مع اختتام دورته العادية الحادية عشرة.. مجلس الشعب يمنح “العدل” الإذن بالملاحقة القضائية لأحد أعضائه

دمشق-سانا عقد مجلس الشعب اليوم جلسته الختامية التاسعة والعشرين من الدورة العادية الحادية عشرة للدور …