الشريط الإخباري

مركز التنسيق الروسي في حميميم: 4 خروقات من قبل التنظيمات الإرهابية لاتفاق وقف الأعمال القتالية

اللاذقية-سانا

خرقت التنظيمات الإرهابية خلال الـ 24 ساعة الماضية اتفاق وقف الأعمال القتالية 4 مرات ليرتفع بذلك عدد خروقاتها للاتفاق إلى 360 خرقا منذ البدء بتنفيذه في السابع والعشرين من شباط الماضي.

وأفاد مركز التنسيق الروسي في حميميم في بيان نشرته وزارة الدفاع الروسية على موقعها الالكتروني أنه “تم تسجيل 4 خروقات لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية خلال ال/24/ ساعة الماضية ثلاثة منها في ريف اللاذقية وواحد منها في حمص”.

وأشار المركز إلى أن “مجموعات إرهابية تنضوي تحت زعامة ما يسمى بـ “حركة أحرار الشام الإسلامية” واصلت استهداف بعض المواقع العسكرية بقذائف الهاون في مناطق من ريف اللاذقية الشمالي ما أسفر عن استشهاد شخص وجرح 11 آخرين في حين استهدف إرهابيون من “جيش الإسلام” بالهاونات بعض المواقع العسكرية في ريف حمص”.

ولفت المركز إلى أن “نحو 1500 إرهابيا من تنظيم “جبهة النصرة” انطلقوا من حيي الأشرفية والسكن الشبابي مجهزين بـ 3 دبابات و20 سيارة مزودة برشاشات ثقيلة حاولوا الهجوم والاعتداء على حي الشيخ مقصود في حلب ما أسفر عن ارتقاء 29 شهيدا بينهم أطفال وإصابة 36 آخرين بجروح وردا على ذلك نفذ الطيران الحربي الروسي غارات على مواقع لإرهابيي “جبهة النصرة” في أطراف حلب وأفشل الهجوم.

وقال المركز إن “أنباء تصله عبر خط الهاتف الساخن تتحدث عن زيادة أعداد إرهابيي (جبهة النصرة) في حلب وتقول المعلومات إن مجموعة من 90 إرهابيا وصلت إلى حي الأشرفية”.

وأشار المركز إلى “مواصلة إرهابيي (جبهة النصرة) و(داعش) محاولاتهم الاعتداء على المراكز السكنية والمواقع العسكرية في بعض المحافظات مبينا ازدياد استهداف إرهابيي (جبهة النصرة) لقريتي برج الريح وحندرات شمال حلب”.

وأكد المركز أن “سلاح الجو السوري والروسي لم ينفذا أي غارات جوية ضد مواقع المجموعات المسلحة التي أعلنت انضمامها لاتفاق وقف الأعمال القتالية وأن الالتزام بتطبيق الاتفاق لا يزال جاريا في أغلب المناطق السورية”.

وفي إطار عملية تقديم المساعدات الإنسانية قال المركز إن “الطيران السوري قام باستخدام النظم المظلية لإلقاء المساعدات الإنسانية لسكان دير الزور المحاصرين من قبل إرهابيي تنظيم (داعش) كما قدم المركز الهدايا للأطفال في دور الأيتام بحلب”.

وبين المركز أن “وحدة نزع الألغام الروسية قامت أمس الثلاثاء بتطهير أكثر من 20 هكتارا في القسم التاريخي من مدينة تدمر واستخدمت الروبوتات لتطهير 3هكتارات في حين أبطل عناصر الوحدة من مفعول 152 عبوة ناسفة زرعها إرهابيو تنظيم (داعش) التكفيري”.

تجدر الإشارة إلى أن اتفاق وقف الأعمال القتالية لا يشمل تنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” وغيرهما من التنظيمات المدرجة على لائحة الارهاب الدولية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تدمير12 طائرة مسيرة أطلقها إرهابيون على قاعدة حميميم الشهر الماضي

اللاذقية-سانا أعلن مركز التنسيق الروسي عن إحباط هجمات إرهابية على قاعدة حميميم بطائرات مسيرة دون …