الشريط الإخباري

وزير الخارجية العراقي يدعو المجتمع الدولي إلى توحيد الجهود ضد الإرهاب

بغداد – سانا

أكد وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري ضرورة توحيد جهود المجتمع الدولي في مواجهة الإرهاب ومنع تمويل الإرهابيين في العراق والمنطقة.

ووفقا لبيان صادر عن الخارجية العراقية دعا الجعفري خلال لقائه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في بغداد اليوم الأمم المتحدة والمنظمات الدولية إلى تنظيم مؤتمر بشأن إعادة إعمار البنى التحتية للمناطق العراقية المحررة لعودة سكانها مطالبا الأمم المتحدة ودول العالم بتقديم المساعدة وعلاج المصابين جراء القصف الكيماوي الذي نفذه تنظيم “داعش” الإرهابي في قرية تازة شمال العراق مؤخرا.

كما بحث الجانبان خلال اللقاء العمليات العسكرية التي تقوم بها القوات العراقية ضد عصابات “داعش” الإرهابية والأوضاع الإنسانية والدعم الأممي والأزمة الاقتصادية التي يمر بها العراق.

من جانبه أكد الأمين العام للأمم المتحدة استمرار الدعم الأممي للعراق في حربه ضد الإرهاب ودعم النازحين مشيدا “بالجهود الكبيرة” التي يحققها العراق في دحر عصابات تنظيم “داعش” الإرهابية.

وكان كي مون وصل إلى بغداد اليوم في زيارة رسمية للعراق يرافقه رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم ورئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الخارجية العراقية تعلق على انتهاكات النظام التركي لسيادة العراق

بغداد-سانا أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين أن قوات النظام التركي ارتكبت 22700 انتهاك لسيادة …