الشريط الأخباري

محافظ القنيطرة: تأمين السماد للمزارعين وتوفير مقومات العمل الزراعي بشقيه النباتي والحيواني

القنيطرة -سانا

ناقش المجلس الزراعي الفرعي بالقنيطرة اليوم الخطة الزراعية للموسم الحالي وسبل زيادة المساحات الزراعية وتذليل الصعوبات والعقبات التي تعترض واقع العمل الزراعي في المناطق الآمنة على أرض المحافظة.

وأكد محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر أهمية دعم القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني وتوفير مستلزمات العملية الزراعية الإنتاجية وفق الإمكانيات المتوافرة بما يحقق زيادة الإنتاج وتحسين نوعيته ويسهم
بصمود وتشبث المزارعين بأراضيهم.

وبين المحافظ أنه يتم تأمين سيارات لنقل سماد التراب من المصرف الزراعي في مدينة قطنا بريف دمشق إلى المصرف الزراعي على أرض المحافظة بهدف استثمار جميع الأراضي الزراعية لزيادة الإنتاج وتحسين الواقع المعيشي للفلاحين ومربي الثروة الحيوانية.

بدوره أشار مدير الزراعة بالقنيطرة المهندس شامان الجمعة ألى أن نسبة زراعة القمح للموسم الحالي بلغت نحو 8ر47 بالمئة والشعير 70 بالمئة والفول 86 بالمئة.

من جهته أوضح رئيس فرع اتحاد فلاحي القنيطرة نبيل مشيعيل أن تأخر هطول الأمطار أثر سلبا على زيادة المساحات المزروعة إضافة إلى عدم توافر الأسمدة لزوم تسميد الأراضي في حين أكد نقيب المهندسين الزراعيين بالقنيطرة المهندس عدنان خلف ضرورة مراقبة تحديد أسعار الأدوية الزراعية والبيطرية في المحال المرخصة لتخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency