واشنطن تفرض عقوبات على 3 أشخاص لتمويلهم جماعات متطرفة في سورية والعراق

واشنطن-سانا

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية أمس أن الولايات المتحدة أدرجت على قائمتها السوداء ثلاثة أشخاص بينهم كويتيان بتهمة تمويل جماعات متطرفة في سورية والعراق.

ونقلت (اف ب) عن الوزارة قولها إن الكويتيين هما شافي العجمي البالغ من العمر 41 عاما وحجاج العجمي 26 عاما مبينة أن كليهما متهم بجمع أموال لصالح ما يسمى تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي التابع لتنظيم القاعدة في سورية.

وقال ديفيد كوهين نائب وزير المالية الأميركي لشؤون مكافحة تمويل الإرهاب إنه”من خلال الدعوة لجمع أموال عبر شبكات التواصل الاجتماعي وبواسطة شبكات مالية قام هؤلاء الرجال بتمويل المعارك الإرهابية في سورية والعراق”.

والشخص الثالث الذي أدرجته واشنطن على قائمتها السوداء هو عبد الرحمن خلف العنيزي وهو أربعيني ولم تحدد جنسيته أما التهمة الموجهة إليه فهي تمويل ما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي في العراق.
وأدراج هؤلاء الثلاثة على القائمة السوداء يعني تجميد أموالهم في الولايات المتحدة إن وجدت ومنع أي شخص أميركي مادي أو معنوي من التعامل ماليا معهم.

يشار إلى أن الولايات المتحدة تحاول إظهار محاربتها للإرهاب وخاصة بعد تخوف الدول الغربية من انتقال الخطر المتمثل بالتنظيمات الإرهابية إلى أراضيها علما أن واشنطن كانت ومازالت وفقا لمئات التقارير الاعلامية أبرز ممول ومسلح للإرهابيين في سورية والعراق طالما يحققون مصالحها.

انظر ايضاً

الولايات المتحدة تفرض إجراءات اقتصادية قسرية جديدة ضد إيران

واشنطن-سانا أعلنت وزارة الخزانة الأميركية اليوم فرض إجراءات اقتصادية قسرية جديدة على إيران شملت ستة …