الشريط الإخباري

زاسبكين: الجيش السوري وحلفاؤه مدماك محاربة الإرهاب على الأرض

بيروت-سانا

أكد السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسبكين أن الجيش العربي السوري وحلفاءه هم المدماك الحقيقي لمحاربة الارهاب والتنظيمات الإرهابية المنتشرة على الأراضي السورية مؤكدا رفضه اعتبار حزب الله “منظمة إرهابية”.

وقال زاسبكين في حديث لقناة المنار الليلة: إن “الموقف الروسي واضح تماما وهو التمسك بوحدة سورية واستقرارها وسلامة حدودها وأن الشعب السوري هو وحده من يقرر مصيره دون أي تدخل خارجي وهذا ما اتفقنا مع واشنطن بشأنه”.

ووصف زاسبكين التعامل الروسي الامريكي اليوم بأنه بناء وان لا شيء يمنع الاستمرار في الاتصالات بين الجانبين اللذين يدركان أن هذا هو طريق حل الأزمة في سورية.

وأكد زاسبكين أن الموقف التركي المعرقل لم يتغير والمسؤولين الروس يشيرون دائما أمام المجتمع الدولي إلى أن تركيا مازالت تسهل عبور الإرهابيين والأسلحة إلى سورية مشددا على ضرورة إغلاق الحدود السورية التركية أمام تدفق الارهابيين والأسلحة إلى سورية ووجوب ممارسة الضغوط على الجانب التركي في هذا المجال.

وتابع السفير الروسي: “استطعنا أن نتفق على جدول زمني وخطوات عملية لإنهاء الأزمة في سورية وما نقوم به هو تطبيق لخارطة الطريق” مشيراً إلى أن هناك دورا محدودا للمرافق الدولية ولا يجوز أن نتصور أن الجهات الخارجية ستتخذ القرار بدل الشعب السوري مضيفا: “إننا ندرك أهمية بيان جنيف وضرورة تطبيقه كما ينص وأنا لا أرى أي إمكانية لتشويه هذا الأمر”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

زاسبكين: سيادة سورية بالنسبة لروسيا تفوق كل الاعتبارات

بيروت-سانا أكد السفير الروسي في لبنان الكسندر زاسبكين أن سيادة سورية ووحدة أراضيها بالنسبة لروسيا …