الشريط الأخباري

تحسين الواقع الخدمي والمعيشي للمواطنين.. أبرز مباحثات محافظ الحسكة ومديرة مكتب تنسيق الشؤون الانسانية بالأمم المتحدة

الحسكة -سانا

بحث محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي مع مديرة مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة بمدينة القامشلي إنت تيكاريروا اليوم سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في جميع المجالات بما ينعكس إيجاباً على الواقع الخدمي والمعيشي للمواطنين.

ونوه المحافظ بتعاون المنظمات الإنسانية العاملة في المحافظة مع الجهات المحلية لتحسين الواقع الخدمي، لافتاً إلى العمل حالياً على إعادة الخدمات للمنطقة الجنوبية التي تمت إعادة الأمن والاستقرار إليها مؤخراً ما يمثل دعوة لجميع المنظمات الإنسانية لتكثيف نشاطاتها وتقديم الخدمات الأساسية لضمان عودة المواطنين إلى منازلهم.

وتطرق المحافظ إلى الجهود التي تبذلها الجهات المحلية للإسراع في إعادة الخدمات للمنطقة الجنوبية ومنها إعادة افتتاح 118 مدرسة وتأمين مستلزماتها وإيصال المساعدات الغذائية للأهالي والعمل لإعادة افتتاح النقاط الطبية وتأمين الخدمة الهاتفية للمنطقة، مبيناً “أن طريق مدينة الحسكة -الشدادي مؤمن بشكل كامل ولا خطورة على المنظمات الإنسانية الراغبة بمساعدة الأهالي فيها”.

بدورها قالت تيكاريروا: “إن أهالي المنطقة الجنوبية من الحسكة عانوا كثيراً أثناء وجود تنظيم “داعش” الإرهابي، وأن المكتب سيقوم بشكل عاجل بتجهيز مساعدات إغاثية لتوصيلها إليهم بالتعاون مع الشركاء المحليين والجمعيات الخيرية العاملة بالمحافظة”.

ودعت تيكاريروا إلى وضع خطة عمل بين الجهات الحكومية المحلية والمكتب لضمان تكامل إعادة الخدمات ومساعدة الأهالي، مشيرة إلى ضرورة “إزالة إحدى العوائق التي تحد من عمل المنظمات الإنسانية في المنطقة الجنوبية والمتمثلة بوجود الألغام التي زرعتها التنظيمات الإرهابية والتي لا تزال تحصد أرواح المواطنين الأبرياء.

وكانت محافظة الحسكة وضعت خطة عمل تشمل جميع القطاعات الخدمية لضمان السرعة في إعادة الخدمات الأساسية إلى المنطقة الجنوبية التي تشمل 3 تجمعات سكانية كبيرة هي مدينة الشدادي وبلدة العريشة وناحية مركدة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency