الشريط الأخباري

ملتقى التجمع العربي الإسلامي لدعم خيار المقاومة: دعم سورية في موقفها الصامد

دمشق-سانا

أجمعت مداخلات المشاركين اليوم في اجتماع اللجنة التحضيرية لملتقى التجمع العربي الإسلامي لدعم خيار المقاومة والذي يحمل عنوان “الأمة في مواجهة العدوان الأمريكي الصهيوتكفيري” على دعم سورية في موقفها الصامد للتصدي للمشروع الصهيوني والغربي.

2

ووصف المشاركون في الاجتماع قرار مجلس التعاون الخليجي الذي اعتبر حزب الله “منظمة إرهابية” بالخطيئة الكبرى التي ستدفع ثمنها الدول المعادية داعين إلى أن يشكل القرار “نقطة تحرك جدي مستقبلي تستمر لمدة طويلة في مواجهة خائني صف المقاومة”.

وفي تصريح صحفي لـ سانا قال أمين عام التجمع العربي الإسلامي لدعم خيار المقاومة الدكتور يحيى غدار أن الاجتماع “يهدف للتحضير للملتقى الذي سيعقد يومي 19 و20 آذار بدمشق للتاكيد على دور سورية بجيشها وشعبها وقائدها الرئيس بشار الاسد الرافض للانصياع والتطبيع والذي حافظ على كرامة الأمة جمعاء” لافتاً إلى أن أعضاء التجمع الموجودين في نحو 30 دولة عربية وإسلامية سيشاركون في الملتقى.

وحول قرار مجلس التعاون الخليجي حول حزب الله أوضح غدار أنه “لا غرابة في هذا القرار والمجلس قدم خلال السنوات الأخيرة قرارات تحت وصاية العدو الصهيوني تنفيذاً لأوامره” معتبراً أنه يمثل “خطيئة وحماقة ستنقلب على رؤوس الدول المعادية التي تخلت عن المقاومة وفضيحة تؤكد مشاركتها منذ ما سمي بالربيع العربي في تدمير دول المقاومة وفي مقدمتها سورية” داعياً الشعب العربي والإسلامي لاتخاذ موقف حازم من عملاء الصهيونية.

3

من جانبه أشار أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية خالد عبد المجيد إلى أن الملتقى سيعقد اجتماعه في منعطف تاريخي كبير متمثل بتحقيق محور المقاومة ومركزه سورية انتصاراً وصموداً بما سيكون له تأثيرات إيجابية على المنطقة معتبراً أن قرار مجلس التعاون الخليجي يعد مقدمة لمخططات جديدة تستهدف أذرع المقاومة ومحاولة تمرير حل تصفوي للقضية الفلسطينية.

يذكر أن المؤتمر التأسيسي للتجمع العربي الإسلامي لدعم خيار المقاومة عقد في القاهرة يومي 24 و25 تموز 2011.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency