وحدات من الجيش تسيطر على مساحات جديدة بريف حمص الشرقي وعلى النقطتين 912 و861 على اتجاه التلول السود وتقضي على 18 من إرهابيي “جبهة النصرة” بريف إدلب

محافظات-سانا

سيطرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوى المؤازرة على النقطتين 912 و861 على اتجاه التلول السود ودمرت وحدات أخرى مدعومة بسلاح الجو مقرات لإرهابيي “داعش” بريف حمص، فيما قضت وحدات الجيش العاملة في ريف إدلب على 18 من إرهابيي “جبهة النصرة”، وفي الجنوب الشرقي لمدينة دير الزور أفاد مصدر عسكري بأن سلاح الجو السوري نفذ غارات على تجمعات وتحصينات إرهابيي “داعش” في بلدة المريعية وشرق قرية الجفرة الواقعتين على الضفة الجنوبية لنهر الفرات ودمر مقرات وآليات لهم.

وفي التفاصيل…

أعلن مصدر عسكري إحكام السيطرة الكاملة على النقطتين 912 و861 على اتجاه التلول السود بريف حمص الشرقي.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوى المؤازرة “قضت على آخر بؤر إرهابيي تنظيم “داعش” في النقطتين 912 و861 على اتجاه التلول السود” قرب مدينة القريتين جنوب شرق مدينة حمص بنحو85 كم.

وأفاد المصدر بأن وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري “قامت بتفكيك الألغام والعبوات الناسفة التي خلفها أفراد التنظيم التكفيري قبل اندحارهم”.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “قضت على مجموعات من إرهابيي تنظيم “داعش” في قريتي عنق الهوى والمشيرفة” بالريف الشرقي.

وكان مصدر عسكري أكد في وقت سابق اليوم سقوط قتلى وتدمير آليات لتنظيم “داعش” الإرهابي خلال غارات للطيران الحربي السوري على مناطق مختلفة في ريف حمص الشرقي.

وقال المصدر إن غارات الطيران “تركزت خلال الساعات الـ 24 الماضية على تحركات التنظيم التكفيرى شرق بلدة مهين” التي استعاد الجيش سيطرته عليها نهاية العام الماضي.

وأضاف المصدر إن الغارات أسفرت عن “تدمير مقرين يتحصن فيهما إرهابيو تنظيم “داعش” وآليات مزودة برشاشات ومحملة بالأسلحة ومقتل العديد من أفراده”.

ويستغل إرهابيو “داعش” المساحات الشاسعة في بادية حمص الشرقية لشن هجمات متكررة على التجمعات السكنية وآبار النفط والغاز المنتشرة في البادية ونهب محتوياتها وتهريبها إلى خارج الحدود بالتنسيق مع النظام التركي السفاح.

وحدات من الجيش تقضي على 18 إرهابياً من “جبهة النصرة” بريف إدلب وتدمر 3 آليات لإرهابيي “داعش” في ريف حماة الشرقي

نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة خلال الساعات الماضية عمليات نوعية على تجمعات وآليات لإرهابيي تنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية بريفي إدلب وحماة.

وذكر مصدر ميداني في تصريح لمراسل سانا أن وحدة من الجيش “دمرت مقرات لتنظيم “جبهة النصرة” وقضت على 11 إرهابيا في بلدة أبو الضهور” جنوب شرق مدينة إدلب بنحو 50 كم.

وأشار المصدر إلى “مقتل 7 إرهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” وإصابة آخرين خلال عملية لوحدة من الجيش على أوكارهم في محيط بلدة جرجناز” شرق مدينة معرة النعمان بنحو 10 كم أكبر تجمعات التنظيم التكفيري بالريف الجنوبي.

إلى ذلك أفادت مصادر أهلية “بمقتل إرهابيين مما يسمى “فيلق الشام” جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة دفع رباعي مزودة برشاش كانت تقلهم في بلدة أطمة” المحاذية للحدود التركية الشريان الحيوي للتنظيمات الإرهابية بالسلاح المتطور والمرتزقة بدعم من نظام أردوغان السفاح.

وفي ريف حماة الشرقي لفت المصدر الميداني إلى أن وحدات من الجيش “وجهت رمايات نارية مكثفة على تجمع آليات لإرهابيي تنظيم “داعش” في قريتي حمادي عمر والشيخ هلال”.

وبين المصدر أن الرمايات النارية أسفرت عن “تدمير 3 آليات محملة بإرهابيين من التنظيم التكفيري وأسلحة وذخيرة” وذلك بعد يوم من إحباط وحدة من الجيش محاولة إرهابيي “داعش” قطع طريق خناصر-اثريا قرب قرية الشيخ هلال.

وكبدت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أمس إرهابيين من “داعش” خسائر كبيرة بالأفراد ودمرت لهم 5 من آلياتهم وعربة مصفحة ومربض مدفعية وأسلحة وعتادا حربيا كان بحوزتهم على اتجاه قرى المفكر/بري شرقي رسم التينة في ريف سلمية شرق مدينة حماة.

إلى ذلك أعلن مصدر عسكري أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر آليات ومقرات لإرهابيي تنظيم “داعش” في محيط مهين والمريعية والبغيلية بريفي حمص ودير الزور.

وكان سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ أمس طلعات على تجمعات وتحصينات إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على قائمة الإرهاب الدولية في منطقة الكتف والمسمكة في مدينة البوكمال ودمرت مقرا لهم ومحطة بث فضائية وخزان وقود في قرية سفيرة الفوقاني بينما وجهت وحدة من الجيش والقوات المسلحة رمايات دقيقة على أوكار التنظيم في حيي الحميدية والرشدية بدير الزور أسفرت عن تدمير بؤر ومقرات والقضاء على أعداد منهم.

الطيران الحربي السوري يدمر مقرات وآليات لإرهابيي “داعش” في طلعات على تجمعاتهم بدير الزور

كما دمر الطيران الحربي السوري آليات ومقرات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في طلعات جوية على تجمعاتهم في دير الزور.

ففي الجنوب الشرقي لمدينة دير الزور أفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن سلاح الجو السوري نفذ غارات على تجمعات وتحصينات إرهابيي “داعش” في بلدة المريعية وشرق قرية الجفرة الواقعتين على الضفة الجنوبية لنهر الفرات.

وبين المصدر أن الطلعات أسفرت عن تدمير مقرات وآليات بعضها مزود برشاشات للإرهابيين التكفيريين والقضاء على أعداد منهم وذلك بعد أقل من 24 ساعة على تدمير وحدات من الجيش مدفع هاون لتنظيم “داعش” قرب كلية الزراعة في المريعية وسيارة محملة بالإرهابيين والأسلحة في محيط جبل الثردة.

وإلى الغرب من مدينة دير الزور بنحو 7 كم أسفرت الغارات الجوية على تجمعات إرهابيي “داعش” في قرية البغيلية عن تدمير تحصينات ومقرات لهم وفق المصدر العسكري.

ودمرت وحدة من الجيش أمس رتل سيارات محملة بالذخيرة والإرهابيين قرب جامعة الجزيرة في البغيلية.

وأشار المصدر إلى أن الضربات الجوية على مقرات وأوكار إرهابيي “داعش” في أطراف حي الرشدية في مدينة دير الزور أسفرت عن تدمير عدد منها والقضاء على أعداد من الإرهابيين التكفيريين.

إلى ذلك أفادت مصادر ميدانية لـ سانا بأن وحدات من الجيش أحبطت محاولة مجموعة إرهابيين من “داعش” التسلل باتجاه منطقة المقابر غرب دير الزور وشارع البورسعيد والعرفي وأوقعت العشرات منهم بين قتيل ومصاب ومن بين الإرهابيين القتلى متزعم المجموعة.

وكانت وحدة من الجيش أوقعت قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي “داعش” ودمرت لهم قاعدة اطلاق قذائف صاروخية في محيط حي الصناعة بالمدينة.

ويفرض إرهابيو “داعش” حصارا خانقا على أحياء في مدينة دير الزور وعدد من المناطق ويستهدفونها بالقذائف الصاروخية والهاون ما يتسبب بارتقاء شهداء جلهم من الأطفال والنساء.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجيش يوجه ضربات مكثفة على تجمعات إرهابيي داعش في محيط البوكمال ويدمر آخر تحصينات (جبهة النصرة) في قريتي الحازم وربدة بريف حماة

دير الزور-حماة- سانا سقط العديد من القتلى بين صفوف إرهابيي تنظيم “داعش” خلال عمليات الجيش …