الشريط الإخباري

مصدر في الخارجية المصرية لصحيفة الاخبار: مصر لن تقطع علاقتها بحزب الله

بيروت – سانا

نقلت صحيفة الأخبار اللبنانية عن مصدر دبلوماسي في وزارة الخارجية المصرية قوله: إن مصر “لن تقطع علاقتها بحزب الله” وذلك بعد قرار مجلس وزراء الداخلية التابع لجامعة الدول العربية اعتبار حزب الله “منظمة إرهابية”.

وقال المصدر: “إن الموقف المصري من حزب الله لن يتأثر وخاصة أن بعض مسؤولي الحزب الذين زاروا القاهرة للتعزية برحيل الكاتب محمد حسنين هيكل التقوا مسؤولين مصريين” لافتاً إلى أن قنوات التواصل مع الحزب “ستظل مفتوحة عندما تتطلب الحاجة ذلك”.

ورفضت الجزائر وتونس القرار إضافة إلى العراق ولبنان حيث أبدى الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي استياءه من هذا التصنيف ودعا إلى إصلاح الخطأ الذي وقعت فيه تونس فيما رفض وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة التدخل في شؤون لبنان الداخلية واعتبر أن حزب الله حركة سياسية عسكرية تعتبر عنصراً فاعلاً في الساحة السياسية الداخلية اللبنانية.

وأكد مصدر في وزارة الخارجية السورية أن قرار مجلس التعاون الخليجي بحق حزب الله والذي سبق قرار وزراء الداخلية العرب انسجام مع السياسة الإسرائيلية وانعكاس للتخبط السعودي واستلاب لإرادة الشعب العربي في الخليج  مشيراً إلى أن مثل هذه القرارات لا تغير من الحقائق الساطعة شيئاً والثمرة الوحيدة لها هي مزيد من الانكشاف الفاضح لحجم التآمر على فلسطين والمقاومة وسورية.

وكانت ممالك وإمارات الخليج قامت بتصنيف حزب الله منظمة إرهابية ليتبعها في هذا التصنيف مجلس وزراء الداخلية التابع لجامعة الدول العربية الخاضعة لسيطرة البترودولار وهو ما أثار موجة إدانة واسعة من القوى والأحزاب والشخصيات العربية التي رأت في الخطوة انتقال أنظمة الخليج من مرحلة التحالف السري مع كيان الاحتلال الصهيوني إلى مرحلة التحالف العلني ضد شعوب المنطقة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency