الشريط الإخباري

الاتحاد النسائي: المرأة السورية ستكون على مستوى المسؤولية في ممارسة واجبها الوطني بانتخابات مجلس الشعب

دمشق – سانا

دعا الاتحاد العام النسائي الجميع للقيام بواجبه الوطني والمشاركة الكثيفة ترشيحا وتصويتا في انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني وفاء لأرواح الشهداء الأبرار الذين ضحوا بدمائهم لتبقى سورية قلعة الصمود والازدهار وتتويجا لعطاءات المرأة السورية المقاومة.

وفي بيان له تلقت سانا نسخة منه اليوم شدد الاتحاد على أهمية التوجه إلى صناديق الاقتراع بروح المسؤولية والواجب والأمل بسورية المنتصرة قريبا على الإرهاب بهمة الشعب والجيش والقائد.

وذكر الاتحاد أن “المرأة السورية ستكون كما عهدناها على مستوى المسؤولية الوطنية سباقة إلى ممارسة دورها الوطني وواجبها وحقها في هذا الاستحقاق الدستوري المهم” مبينا أهمية الترشيح للمرأة في هذه المرحلة المهمة من تاريخ سورية لأن وجودها تحت قبة البرلمان يعكس حضارة المجتمع والقانون السوري وتمثيلها في البرلمان هو تمثيل للصوت النسائي وتكريم ووفاء لعطاءات المرأة السورية وتضحياتها ونضالها ضد الإرهاب والتكفير والخراب والقتل والدمار والتهجير خلال سنوات الأزمة.

واعتبر الاتحاد العام النسائي أن انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني تأتي في مرحلة مهمة ومفصلية في الحياة الدستورية والسياسية السورية وتدل على تعافي سورية وثبات مواقفها ومبدئيتها وصمود شعبها وتلاحمه في مواجهة الحرب الإرهابية التكفيرية مشيرا إلى أن سورية تحملت سنوات مريرة من الإرهاب التكفيري الأسود واستطاعت بفضل حكمة قيادتها وتلاحم الشعب معها ومع جيشها إحباط المؤامرة الكونية والوصول إلى عتبات النصر القريب.

وأكد الاتحاد أهمية ممارسة المرأة حقها في العمل السياسي حفاظا على الصورة اللائقة والمكانة المرموقة التي وصلت إليها المرأة السورية وأثبتت من خلالها أنها عنوان الصمود وصانعة الأبطال والصامدة في وجه الإرهاب معتبرا أن وجود المرأة في مجلس الشعب يعني الحوار السياسي والثقافي والإشراك الحقيقي للمرأة في عملية صياغة القوانين والتشريعات ولا سيما التي تدعم الأسرة والطفل وبالتالي المجتمع بأكمله.

ولفت إلى إن صوت المرأة في الانتخابات لا بد أن يكون لمن يمثلها ويتبنى قضاياها ويدعم حقوقها ويعمل على إعلاء شأنها ويحافظ على المكانة المرموقة التي حظيت بها ووصلت إليها.

وأشار إلى أنه انطلاقا من دوره كمنظمة شعبية وإيمانا بدور المرأة الريادي في بناء المجتمع فقد استنفر الاتحاد كوادره النسائية في جميع المحافظات لرفع مستوى المشاركة السياسية للمرأة في الانتخابات ترشيحا وتصويتا وذلك لتأخذ المرأة دورها الفاعل في عملية التنمية وصنع القرار.

ويستمر تقديم طلبات الترشح الرسمية لانتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني حتى 2 آذار المقبل من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء كل يوم على أن تتم الانتخابات في ال 13 من نيسان المقبل كما حددها المرسوم رقم 63 لعام 2016 حيث بلغ عدد المرشحين حتى الساعة الثامنة من مساء أمس 5578 مرشحا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency