الشريط الأخباري

بيسكوف يدعو للحذر قبل اتهام أحد بإفشال اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية

موسكو – سانا

دعا المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف شركاء روسيا الأجانب إلى التحلي بالحذر فيما يخص التعامل مع موضوع وقف الأعمال القتالية في سورية أو توجيه أصابع الاتهام إلى روسيا بخرقه.

وقال بيسكوف في تصريح صحفي اليوم “إن من المهم أننا توصلنا إلى اتفاق وأقدمنا على الخطوات الرئيسة لتنفيذه والعملية ما زالت جارية ولكن كان واضحا منذ البداية أنها لن تكون سهلة”.

وأضاف بيسكوف.. “إن الرئيسين الروسي والأمريكي شددا منذ البداية على أن الطريق إلى تحقيق تهدئة مستقرة فعلا في سورية لن يكون سهلا نظرا للوضع الصعب هناك ونحن دعونا شركاءنا مرارا إلى التحلي بحذر بالغ قبل توجيه أي اتهامات لأحد بإفشال الاتفاق لأن الوضع ليس مستقرا حتى الآن”.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الامريكي جون كيرى تبادلا أمس تقييماتهما لتطبيق وقف الاعمال القتالية في سورية وأكدا خلال اتصال هاتفي بينهما أهمية التنسيق العسكرى الوثيق وعدم قبول ضخ تقارير إعلامية استفزازية حول خروق وقف العمليات القتالية.

يذكر أن وقف الاعمال القتالية فى سورية بدأ يوم السبت الماضي تنفيذا للتفاهم الروسي الأمريكي الذي تبناه مجلس الامن الدولي بالاجماع بموجب القرار رقم 2268.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بيسكوف: إنشاء قوات مسلحة أوروبية لن يسهم في تعزيز الأمن في أوروبا

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف أن اقتراح ممثل الأمن والسياسة الخارجية