الشريط الإخباري

موقع تركي: نجل أردوغان يتدخل في قطاع التربية وتغيير أنظمة المدارس

انقرة-سانا
أكد موقع “اودا تي في” التركي أن بلال اردوغان نجل رئيس حكومة حزب العدالة والتنمية في تركيا كان يتدخل في التعليم والتربية بالبلاد لدرجة أنه يمكن القول انه شغل منصب وزير تربية غير رسمي عبر اعطاء التعليمات لموظفي الدولة في مجال التربية والتعليم التي تتوافق مع افكار أبيه المتشددة.
وقال الموقع إن جورسل تكين أمين عام حزب الشعب الجمهوري نظم مؤتمرا صحفيا أعلن خلاله عن تسجيلات صوتية تعود لاجتماع عقد في شهر آب من العام الماضي بمشاركة بلال أردوغان لمناقشة وضع مدارس الشريعة والتعليم المختلط في تركيا مشيرا إلى أن بلال أردوغان الذي شارك في الاجتماع بصفته عضو مجلس إدارة المؤسسة التركية لخدمة الشباب والتربية تورجيف كان يعطي التعليمات حول تغيير انظمة مدارس الشريعة والتعليم المختلط.
وأكد الموقع أن التسجيلات الصوتية التي نشرها أمين عام حزب الشعب الجمهوري تبرهن على عمل بلال أردوغان كوزير تربية غير رسمي.
وكان أمين عام حزب الشعب الجمهوري أكد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده لنشر التسجيلات الصوتية التي كشفت علاقة وزارة التربية بـ تورجيف التي يديرها بلال اردوغان أن هذه التسجيلات الصوتية تكشف عدم وجود وزير تربية في تركيا وتولي بلال أردوغان هذه المهمة.

انظر ايضاً

الصحة العالمية تحذر من أسوأ موسم لحمّى الضنك في أميركا اللاتينية

جنيف-سانا حذّرت منظمة الصحة العالمية من أسوأ موسم لحمّى الضنك في منطقة أميركا اللاتينية والبحر …