الشريط الإخباري

الطيران الروسي يدمر 1589 هدفا إرهابياً.. كوناشينكوف يدعو لتقييم القصف الإجرامي التركي على الأراضي السورية

دمشق-سانا

كشف مصدر عسكري عن تنفيذ سلاح الجو الروسي بالتعاون مع القوى الجوية السورية /459/ طلعة جوية في عدد من المحافظات السورية في الفترة من 16 حتى 24 من الشهر الجاري.

وأفاد المصدر في بيان تلقت سانا نسخة منه أن الطلعات دمرت /1589/ هدفا للتنظيمات الارهابية في محافظات حلب واللاذقية وحماة والحسكة ودرعا وحمص.

ولفت المصدر إلى أنه من بين الأهداف التي دمرتها الطلعات الجوية /10/ مواقع محصنة ودبابات وعربات مزودة برشاشات لتنظيم “داعش” الإرهابي إضافة إلى القضاء على أكثر من /50/ من أفراده في منطقة أثريا بريف حماة الشرقي.

وأشار المصدر إلى أن الطلعات الجوية على تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” في ريف حمص الجنوبي الشرقي أسفرت عن “تدمير عدد من مرابض المدفعية مع طواقمها للتنظيم الارهابي في تلول الرملات”.

وفي ريف حلب أوضح المصدر أن الطلعات الجوية “دمرت /3/ عربات مزودة برشاشات ثقيلة وقضت على أكثر من /10/ إرهابيين من تنظيم “داعش” في منطقة الباب” شمال شرق مدينة حلب بحوالي /38/ كم.

وفي إطار إضعاف إمداد التنظيمات الارهابية دمر سلاح الجو “مستودع ذخيرة في قرية “نحشبا” بريف اللاذقية في حين دمر مستودعا آخر في الغارية الغربية” شمال شرق مدينة درعا.

ودمر سلاح الجو /1593/ هدفا للإرهابيين في محافظات دير الزور ودرعا وحمص وحماة واللاذقية وحلب في الفترة بين /10/ و /16/ الشهر الجاري وذلك في إطار تنفيذ الاتفاق بين سورية وروسيا الاتحادية لمواجهة الإرهاب الدولي والقضاء على تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة”.

إلى ذلك أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء ايغور كوناشينكوف في مؤتمر صحفي نشر تفاصيله موقع “روسيا اليوم” أن الطيران الحربي الروسي نفذ أمس /62/ طلعة جوية في عدد من المحافظات الشرقية الغربية والشمالية أسفرت عن تدمير أكثر من /10/ نقاط إسناد للإرهابيين.

وأشار المسؤول العسكري الروسي إلى مقتل /10/ إرهابيين وتدمير بطاريتين لمدافع هاون وعدد من المدرعات في محيط مدينة الباب بريف حلب إضافة إلى تدمير عربات مزودة برشاشات ثقيلة و/10/ شاحنات لإرهابيي “داعش” في الرقة.

وقال المسؤول العسكري الروسي “إن مدفعية الجيش التركي مستمرة في قصفها للأراضي السورية وعلى المنظمات الدولية العمل على تقييم هذه الأعمال الإجرامية للسلطات التركية”.

وجدد كوناشينكوف التأكيد على أن الاتفاق الروسي الأمريكي حول وقف الأعمال القتالية في سورية لا يشمل إرهابيي “داعش” و”جبهة النصرة” وغيرها من التنظيمات المصنفة كإرهابية حسب مجلس الامن الدولي.

ولفت المسوءول العسكري الروسي إلى أن بلاده قامت أمس بتسليم جميع الإحداثيات وخطوط للتواصل مع الملحق العسكري في موسكو بموجب الاتفاق الروسي الأمريكي لوقف الأعمال القتالية في سورية وبعد مرور يوم كامل لم نتلق أي إجابة.

وحول التصريحات الأمريكية بخصوص وضع خطة بديلة في حال فشل الاتفاق على وقف الأعمال القتالية في سورية قال كوناشينكوف.. “بدأنا في عمل صعب ولكن مهم لإطلاق عملية التسوية والتهدئة في سورية وندعو زملاءنا وشركاءنا الأمريكيين للقيام بذلك أيضا”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أمس عن إنشاء مركز تنسيق في قاعدة حميميم لمراقبة وقف الأعمال القتالية وإيصال المساعدات الإنسانية إلى مختلف المناطق في سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency