الشريط الأخباري

بوتين: القوات الروسية تدافع في سورية عن مصالح روسيا وتساعد بحماية المدنيين من الإرهاب

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده تسعى لحل الأزمة في سورية بالطرق السياسية والدبلوماسية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بوتين قوله في الاحتفال الذي أقامه الكرملين بمناسبة يوم حماة الوطن “إن الإرهابيين في سورية يصفون روسيا صراحة بالعدو ولا يخفون خططهم التوسعية وإن القوات الروسية تدافع في سورية عن مصالح روسيا الوطنية وتساعد في حماية المدنيين هناك من الإرهاب”.

وثمن بوتين عاليا عمل القوات المسلحة الروسية في سورية معتبرا “إن المهارة الحربية للجيش الروسي تزداد تحسنا الآن وبفضل العملية العسكرية في سورية” مضيفا “فبقتالهم في هذا البلد الشرق أوسطي يحمي جنودنا وضباطنا مصالح الاتحاد الروسي ويقضون على المسلحين الذين يسمون وطننا مباشرة عدوا ولا يخفون خططهم التوسعية بما فيه على الأراضي الروسية ورابطة الدول المستقلة”.

وأكد “إن العمل العسكري لطياري القوات الجوية الفضائية والبحارة وعسكريي وحدات الدعم تستحق أعلى تقدير” مبينا “أنهم يساعدون في ظروف غير سهلة القوات الحكومية السورية وغيرها من المشاركين في الحرب ضد الإرهاب بسحق المتشددين وإنقاذ السكان الآمنين من العنف والهمجية والتعسف”.

وكان الرئيس الروسي بوتين أكد الاربعاء الماضي خلال مؤتمر صحفي مع رئيس وزراء هنغاريا فيكتور أربان في موسكو أن القضاء على الإرهاب أولوية أساسية لمعالجة أزمة اللاجئين لافتا إلى أن هذه الأزمة متعلقة بزعزعة الاستقرار في العديد من الدول والمناطق في العالم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بوتين: العدوان الإلكتروني على روسيا فشل ونحن كنا مستعدين له

موسكو-سانا أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن العدوان الإلكتروني على روسيا فشل موضحاً أن موسكو …