القوات العراقية تقضي على العشرات من إرهابيي داعش في محافظة الأنبار

بغداد – سانا

قضت القوات العراقية على العشرات من إرهابيي تنظيم داعش على مختلف محاور عملياتها العسكرية في محافظة الأنبار غرب العراق .

وقالت وزارة الدفاع العراقية في بيان تلقت “سانا” نسخة منه اليوم :إن قطعات من الجيش العراقي نفذت بمختلف القواطع عدة عمليات استباقية لغرض إدامة الضغط على المجاميع الإرهابية ولتفويت الفرصة عليها حيث تمكنت فرقة المشاة السابعة عشرة وضمن قاطع مسؤوليتها من قتل سبعة إرهابيين من داعش في منطقة زوبع العرسان جنوب الفلوجة في الأنبار وتدمير منصة صواريخ.

وجاء في البيان “تم حرق منزل يوجد فيه إرهابيون في منطقة بستان التكريتي جنوب الفلوجة أثناء محاولتهم التعرض للقوات الأمنية العراقية والعثور على ثلاث عبوات ناسفة كما تم العثور في منطقة المناري في عرب جبور بقاطع الفوج الأول التابع للواء 23 على ثلاثة منازل وجامع مفخخين حيث تم استدعاء الجهد الهندسي للفرقة السابعة عشرة للمعالجة كما تم إلقاء القبض على اثنين من المطلوبين وفق المادة 4 إرهاب في منطقة العبيد جنوب العاصمة بغداد”.

وفي السياق ذاته، أشار بيان وزارة الدفاع إلى أن عناصر من الجيش العراقي عثروا على معدات عسكرية في وكر للإرهابيين في منطقة الكيلوات – اللطيفية كما تمكنت فرقة المشاة السابعة عشرة في منطقة البو حسين في منطقة اليوسفية من العثور على كميات من العبوات الناسفة والأسلحة فيما تم قتل 30 إرهابيا في مناطق متفرقة من محافظة الأنبار.

كما تمكن طيران الجيش العراقي من تدمير عدة أوكار لإرهابيي داعش في منطقة الحامضية في الأنبار وقتل 32 إرهابيا وتدمير مدفعي هاون وتفجير سيارة تحمل إرهابيين.

وكانت القوات العراقية قضت في وقت سابق اليوم على أكثر من 20 إرهابيا من تنظيم “داعش” بينهم ما يسمى والي الأنبار ومساعده فى غارة جوية غرب قضاء هيت.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

العراق.. عملية عسكرية لتأمين الصحراء الغربية في الأنبار

بغداد-سانا أطلقت القوات العراقية المشتركة اليوم عملية أمنية واسعة لتأمين الصحراء الغربية في محافظة الأنبار …