الدفاع الروسية: تدمير 1593 هدفا إرهابياً.. الإرهابيون ما زالوا يحصلون على أسلحة عبر تركيا- فيديو

موسكو – سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم تنفيذ 444 طلعة قتالية ضد مواقع للتنظيمات الإرهابية في عدد من المحافظات السورية في الفترة بين 10 و 16 الشهر الجاري.

وبين المتحدث باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف في مؤتمر صحفي نشر تفاصيله موقع روسيا اليوم أن سلاح الجو الروسي دمر خلال طلعاته 1593 هدفا للإرهابيين في محافظات دير الزور ودرعا وحمص وحماة واللاذقية وحلب.

ولفت كوناشينكوف إلى أن التنظيمات الإرهابية في محافظتي إدلب وحلب “لا تزال تحصل على أسلحة ومعدات عبر الحدود التركية تحت جنح الليل كما انضمت إليها أفواج جديدة من الإرهابيين”.

وأشار كوناشينكوف إلى “تزايد نشاط الجماعات الإرهابية على الأراضي السورية وخصوصا في شمال البلاد رغم تبني مجموعة دعم سورية الاتفاق حول وقف إطلاق النار الخميس الماضي” مؤكدا “تزايد الخلافات بين التنظيمات الإرهابية بشأن مسألة السيطرة على الأراضي في سورية” على حد تعبيره.

وأشار المتحدث باسم الوزارة إلى أن الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات المؤازرة “فرض سيطرته منذ بداية الشهر الجاري على 73 بلدة وقرية تمتد على مساحة تزيد على 800 كم مربع”.

ودمرت الطائرات الروسية 188 هدفا للتنظيمات الإرهابية في أرياف حلب واللاذقية وحماة ودير الزور ودرعا وحمص والحسكة والرقة خلال الفترة من الـ 4 وحتى 11 من الشهر الحالي.

يذكر أن القوات الجوية الروسية بدأت في 30 أيلول الماضي بتوجيه ضربات ضد مواقع تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية مستهدفة منشآت البنية التحتية التابعة له بما في ذلك ورشات لتصنيع القذائف والعبوات الناسفة ومراكز قيادة ومخازن للذخيرة ومخازن أسلحة ووقود وقواعد تدريب.

الخارجية الروسية: لا هدف لطيارينا في سورية سوى مساندة من يقاتلون التنظيمات الإرهابية

في سياق متصل أكدت وزارة الخارجية الروسية اليوم أن الهدف الرئيسي للضربات الجوية الروسية في سورية هو دعم ومساندة القوات السورية وغيرها من القوات التي تقاتل تنظيمي “داعش وجبهة النصرة” وغيرهما من التنظيمات الإرهابية.

ونفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في تصريح صحفي نقله موقع قناة “روسيا اليوم” الاتهامات الموجهة لروسيا والتي تزعم بأن الطيران الروسي يستهدف “مواقع غير تابعة للإرهابيين” مؤكدة أن الضربات الروسية تلتزم بما تم التوافق عليه في اجتماع مجموعة الدعم الخاصة بسورية في ميونيخ.

0

وأضافت زاخاروفا إنه “من الغريب أن نسمع شيئا ما عن العناية بحياة الناس من دول تقصف مستشفيات في أفغانستان وتقوم بتوريد عبوات عنقودية لضرب مواقع مدنية في اليمن” في إشارة واضحة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأعادت زاخاروفا التأكيد على أن هدف روسيا في سورية هو محاربة الإرهاب وقالت “لا هدف لطيارينا في سورية سوى مساندة الجيش السوري ووحدات الحماية الشعبية ومقاتلي المعارضة الوطنية المعتدلة ضد تنظيمي “داعش وجبهة النصرة” والتنظيمات الإرهابية الأخرى”.

وبخصوص البلدات الواقعة شمال سورية بينت زاخاروفا أن بعض الأطراف الدولية ناشدت روسيا بـ “عدم المساس” بممر عرضه حوالي 100 كلم على الحدود السورية التركية في محيط بلدة إعزاز السورية ليتضح أن القصد من وراء ذلك “لم يكن سوى ضمان الاستفادة من هذا الجزء من الحدود لمواصلة إمداد تنظيمي “داعش وجبهة النصرة” وغيرهما من التنظيمات الإرهابية بالأسلحة والعتاد والمؤن من الجانب التركي”.

وأشارت زاخاروفا إلى أن “حقيقة التصريحات التركية بخصوص مدينة اعزاز تهدف إلى حماية جبهة النصرة التي تسيطر على المدينة” رغم أنها مصنفة دوليا على إنها منظمة إرهابية.

وتابعت المتحدثة باسم الخارجية الروسية قائلة “وبعد كل هذا فإن تصريحات القيادة التركية حول احترامها لسيادة دول المنطقة ووحدة أراضيها تبدو غريبة على أقل التقدير علما أن قوات تابعة لأنقرة تتواجد على الأراضي العراقية دون إذن من بغداد وها هي تقوم بإملاء من يجب أن يتواجد في هذه البقعة من سورية أو تلك”.

وختمت زاخاروفا بتوجيه دعوة إلى جميع شركاء روسيا للتقيد الصارم بقرارات صدرت عن لقاء المجموعة الدولية لدعم سورية في ميونيخ بصورة دقيقة والتنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 والتمسك بالمبادئ المتفق عليها في إطار صيغة فيينا والتي تشكل أساسا واقعيا للتسوية السياسية الراسخة في سورية بما يخدم مصالح جميع السوريين بلا استثناء.

وكانت الخارجية الروسية أعربت في وقت سابق عن قلقها الجدي من التصرفات العدوانية للنظام التركي تجاه سورية واعتبرت أن القصف التركي للأراضي السورية هو دعم سافر للإرهاب الدولي وانتهاك لقرارات مجلس الأمن.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

موسكو تنفي استهداف طائراتها مناطق مأهولة في إدلب: واشنطن أقرت باستخدام (النصرة) السلاح الكيميائي

موسكو-سانا نفت وزارة الدفاع الروسية قطعيا اليوم الاتهامات الأمريكية بشن غارات جوية على المناطق المأهولة …