الشريط الإخباري

الخارجية الصينية: نشر منظومة صواريخ أميركية في شبه الجزيرة الكورية يهدد المصالح الاستراتيجية للبلاد

بكين-سانا

أعلنت الصين أن نشر منظومة صواريخ اميركية في شبه الجزيرة الكورية ردا على البرامج البالستية والنووية لكوريا الديمقراطية من شأنه أن يهدد المصالح الاستراتيجية للصين.

ونقلت “أ ف ب” عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونغ لي قوله ” نعارض بشدة محاولات بلدان معينة الحاق الضرر بالمصالح الاستراتيجية والأمنية للصين من خلال استخدام المسألة النووية ذريعة”.

وأعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية عن قلق بلاده من احتمال نشر منظومة صواريخ “ثاد” الأميركية التي تغطي مجال تحرك يتخطى الحاجات الدفاعية وقال “لن نسمح بإلحاق اي ضرر بحقوقنا المشروعة ومصالحنا الامنية الوطنية”.
وتطلق منظومة ثاد صواريخ صممت لتتصدى للصواريخ البالستية وتدمرها لدى وجودها خارج المجال الجوي او فور دخوله خلال مرحلة تحليقها الاخيرة ولم تزود الصواريخ الاعتراضية بأي حمولة وتستند الى الطاقة الحركية لتدمير أهدافها .

وكانت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية اعلنتا الاسبوع الماضي إجراء محادثات حول نشر منظومة تسمى ثاد بعد تجربة نووية اجرتها بيونغ بيانغ في كانون الثاني الماضي تلاها اطلاق صاروخ مطلع شباط الجاري.

يذكر أن الصين اكدت مرارا ان درعا مضادة للصواريخ من شأنها ان تؤدي الى سباق للتسلح في المنطقة داعية الى استئناف المحادثات حول البرنامج النووي الكوري الديمقراطي لان العقوبات ليست غاية في ذاتها .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ثلاثة شهداء جراء قصف طيران الاحتلال منزلاً بمدينة غزة

القدس المحتلة-سانا استشهد ثلاثة فلسطينيين على الأقل وجرح آخرون مساء اليوم جراء قصف طيران الاحتلال …