محافظ الحسكة: تقديم الخدمات والتسهيلات اللازمة للمواطنين والتواصل معهم

الحسكة-سانا

طلب محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي خلال اجتماعه اليوم مع عدد من مديري الدوائر العامة التعاون والتواصل مع المواطنين والرد على أسئلتهم واستفساراتهم وتقديم كل الخدمات والتسهيلات اللازمة لهم.

وأكد العلي ضرورة تشكيل مجموعة عمل مشتركة من مديري الدوائر الحكومية للرد على “الإشاعات والأكاذيب التي تروجها بعض الجهات” بهدف زعزعة الامن والاستقرار ونشر الفوضى.

بدوره لفت مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالمحافظة غازي الناصر إلى أن المحافظة تشهد استقرارا في إنتاج وتوزيع مادة الخبز حيث تم تأمين مادة الدقيق اللازم للأفران بعد أن تم التعاقد مع عدد من المطاحن الخاصة في مدينتي الدرباسية وعامودا بعد توقف مطحنة الخابور عن العمل نتيجة قطع التيار الكهربائي مؤكدا أن المديرية بدأت توزيع مادة الدقيق بالتساوي بين الافران الخاصة والعامة بعد أن تم تخفيض حصة الأفران الخاصة خلال فترة العيد.1

وبين الناصر أن أسعار المواد الغذائية والخضروات تشهد انخفاضا مستمرا “باستثناء مادة الفروج واللحوم” لافتا إلى أنه تم خلال شهر رمضان تنظيم 93 ضبطا مخالفا بحق أصحاب المحلات والمطاعم.

من جهته بين مدير فرع مخابز الحسكة المهندس محمد بشير عمر أنه تم استلام كمية 40 طنا من مادة الخميرة قبل عيد الفطر إضافة إلى محركات عاملة على الديزل باستطاعة 500 كيلو فولط وذلك ليتم تشغيلها في حال انقطاع التيار الكهربائي لافتا إلى ضرورة زيادة مادة الدقيق المخصص لمخبز رأس العين الحكومي بعد عودة الأهالي إلى المدينة.

من جانبه طالب مدير مطحنة الحسكة المهندس عبدالحليم خليل بتوفير مجموعة توليد كهرباء احتياطية إضافية لعمل المطحنة لحل مشكلة الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي وتأمين وسائل لنقل عمال المطحنة من الأحياء إلى أماكن عملهم.

وأشار مدير فرع شركة محروقات الحسكة المهندس عادل خميس إلى ضرورة فرز إطفائية من فوج إطفاء الحسكة وعمال جدد اختصاص إطفاء وتأمين مصدر مياه شبه ثابت للفرع.

وكشف مدير فرع صوامع المنطقة الشرقية المهندس طلال أمين أنه تم الحصول على الموافقة لتخزين كمية 25 ألف طن من مادة القمح العائدة لفرع اكثار البذار في صوامع الحسكة والقامشلي لإحداث فراغات في الفرع حيث يتم حاليا تجهيز الخلايا اللازمة لعملية التخزين.

وأشار مدير العمل في الحسكة محمد الحسن إلى أنه تم استقبال طلبات أكثر من 75 بالمئة من المعتمدين المتعاملين مع مخبز الحسكة الأول ووضعها على قاعدة البيانات لتفادي التكرار في الأسماء داعيا إلى ضرورة عدم السماح للسيارات التي تحمل مادة الخبز بمغادرة المدينة إلا بعد أخذ موافقة باسم المعتمد وصاحب السيارة.

وقال مدير سياحة الحسكة المهندس نمر ابراهيم إن المديرية بدأت بتعميم بدل الخدمات والأسعار للمأكولات التي تقدمها المطاعم السياحية ومطاعم الوجبات السريعة على مالكي ومستثمري المطاعم وتسيير دوريات مشتركة بالتعاون مع مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك والبلدية والصحة على المطاعم للتأكد من تطبيق الشروط الصحية.