الشريط الإخباري

الجمعية الوطنية لإنماء السياحة تطلق نشاطاً داعماً للسينما البديلة

اللاذقية -سانا

يقوم مشروع دعم السينما البديلة الذي أطلقته الجمعية الوطنية لإنماء السياحة في سورية على تحفيز هواة الفن السابع لارتياد الصالات السينمائية الصغيرة المنتشرة في اللاذقية كبديل عن الصالات الكبيرة والمجهزة بأحدث الوسائل واللوجستيات بحيث تتيح للراغبين اختيار الأعمال التي تلائم أذواقهم وميولهم أو تعرض الخيارات المتوافرة لديهم للانتقاء.

وتعتبر سحر حميشة رئيسة الجمعية أن المشروع يندرج في إطار الأنشطة الثقافية الاجتماعية التي تهتم بها الجمعية إلى جانب نشاطاتها الرئيسية في الترويج للسياحة ولا سيما أنه يشجع الأفلام الشبابية القصيرة التي قام سوريون مبدعون بإنتاجها الى جانب دعمه أفلام السينما العالمية المبنية على روايات حققت شهرة واسعة أو حصلت على جوائز أكاديمية.

وتقول حميشة.. إنه “من الضروري العمل على الجانب الاجتماعي من خلال الاهتمام بفعاليات تتيح هامشا من التواصل بين أعضاء الجمعية وأصدقائها المهتمين بالسينما عبر عرض الأفلام في صالات لا تتسع لأكثر من 51 شخصا لكنها تفي بالغرض بشكل مبدئي”.

التركيز على انتقاء أفلام ذات قيمة فنية لم يغب عن القائمين على المشروع الذي يوفر أيضا جلسات حوار ومناقشة تلي العرض.

وترى حميشة أن التنقل بين صالة وأخرى ضمن صالات اللاذقية المنتشرة في الأحياء المختلفة سيتيح المجال للتعريف بها بشكل أكبر والإضاءة على ما يمكن أن تقدمه لروادها وخاصة أنها توفر ايضا تقنية العرض ثلاثي الأبعاد الذي يستحوذ على اهتمام شريحة الشباب بشكل كبير.

من جهتها أشارت عضو الجمعية مي البودي إلى الخطط المستقبلية التي ستنفذها الجمعية للتوسع بهذه الفكرة والنهوض بها من خلال التعاون والتشبيك مع الجهات المعنية بهذا الأمر وستكون الخطوة الأولى مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية الذي سيقدم النادي السينمائي في جامعة تشرين كصالة للعرض المجاني.

أما ثراء عابدين فأشارت إلى الجو الإيجابي السائد بين المشاركين أثناء العرض وبعده والتوافق الحاصل على اختيار الأعمال المخصصة للعرض وقالت “أصبحنا ننتظر يوم الأربعاء من كل أسبوع لحضور الفيلم المختار والنقاش حوله ونتطلع في الأسابيع القادمة لحضور كل ما هو جديد عالميا ومحليا فالسينما السورية تزخر بما هو هادف وجاد وملائم لفكرة مشروعنا كما أن لدينا فكرة لاستضافة ممثلين ونقاد يشاركوننا بما نقوم به ويعطون زخما قويا للمشروع الذي سيسهم في توسيع أفقنا ورؤيتنا حول السينما التي نؤمن بها كركن مهم من أركان الترويج للسياحة في بلدنا”.

يذكر أن الجمعية الوطنية لإنماء السياحة في سورية تأسست في اللاذقية عام 2012 وهي جمعية أهليه تهتم بالترويج لأمور السياحة ونشر الوعي الثقافي السياحي وإقامة دورات تأهيلية بهذا المجال.

ياسمين كروم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

40 مشاركا في مسير للدراجات الهوائية باللاذقية

اللاذقية-سانا اقامت الجمعية الوطنية لإنماء السياحة في سورية مسيرا للدراجات الهوائية في اللاذقية بمشاركة 40 …