الشريط الإخباري

بيسكوف: التنظيمات الإرهابية في سورية لا تشارك بالحوار في جنيف ويجب ألا تشارك أبداً

موسكو-سانا

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف أن التنظيمات الإرهابية في سورية لا تشارك في الحوار السوري السوري في جنيف ويجب ألا تشارك أبدا.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن بيسكوف قوله للصحفيين “إن روسيا ليست بالتأكيد الطرف الذي يمكن أن يلقى عليه اللوم في توقف الحوار السوري السوري في جنيف” مذكرا بأن القوات الروسية تقدم الدعم للجيش العربي السوري في عملياته ضد التنظيمات الإرهابية.

وردا على سؤال حول ما أورده تلفزيون روسيا عن وجود قوات خاصة شيشانية في سورية تعمل في مناطق سيطرة تنظيم “داعش” قال بيسكوف إن “وزارة الدفاع الروسية قدمت توضيحات مكثفة عن الوحدات العسكرية الروسية المشاركة في عملية مكافحة الإرهاب في سورية ومدة بقائها وما تفعله هناك وأقترح عليكم الاستماع إلى هذه التقارير”.

وأضاف بيسكوف “إن لدى روسيا قوات مسلحة فيدرالية وقوات داخلية فقط وبالتالي ينبغي توجيه السؤال عن نشر هذه القوات أو تلك إلى الجهات ذات العلاقة وينبغي للمرء ألا يتكلم عن فرقة عمل خاصة شيشانية ولكن عن الوحدات الفيدرالية ذات الصلة”.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء ايغور كوناشينكوف أكد أمس ردا على مزاعم أمين عام الناتو ينس ستولتنبرغ بأن التوتر في المنطقة ناجم عن الوجود الروسي في سورية أن “تصاعد التوتر حول سورية ناتج عن أنشطة حلف الناتو الرعناء التي أغرقت الشرق الأوسط فى الفوضى” وأن “هذه التصريحات لا تنم إلا عن الحماقة لأنه لا يتضرر أحد في سورية من العملية الجوية الروسية سوى الإرهابيين”.

سفير روسيا في القاهرة: معارضة الرياض وداعموها مسؤولون عن تعليق الحوار السوري السوري في جنيف

و في سياق متصل أكد السفير الروسي في القاهرة سيرغي كيربتشينكو أن معارضة الرياض والدول الإقليمية والأجنبية الداعمة لها مسؤولون عن تعليق الحوار السوري السوري في جنيف.

وقال كيربتشينكو في حديث خاص لوكالة سبوتنيك الروسية أن: “المشكلة تكمن في المعارضة السورية نفسها وفي الدول الإقليمية وغير الإقليمية الداعمة لها وهي لا تهرب فقط من أرض المعركة بل من المفاوضات أيضاً”.

وكان رئيس وفد الجمهورية العربية السورية إلى الحوار السوري السوري في جنيف الدكتور بشار الجعفري أكد “أن مشغلي وفد معارضة الرياض وهم السعودية وتركيا وقطر أصدروا إليهم التعليمات منذ اللحظة الأولى لإفشال اجتماع جنيف كما أفشلوا سابقا اجتماع جنيف2” لافتا إلى أنه كانت هناك مشكلة “تتعلق بغياب قائمة بأسماء من هم المعارضة ومن هم الإرهابيون”.

وكان وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم أكد أن وفد معارضة الرياض لم يأت من اجل الحوار السوري السوري بل جاء بأوامر مشغليه في السعودية وقطر وتركيا لضرب العملية السياسية مجددا استعداد سورية للذهاب إلى أي حوار دون شروط مسبقة من أي جهة كانت.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بيسكوف: مناخ التفاوض مع كييف لم يتغير

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن مناخ إجراء مفاوضات مع أوكرانيا لم …