الشريط الإخباري

بوشكوف: معارضة الرياض انسحبت من محادثات جنيف تعويلا منها على تغيير موازيين القوى على الأرض

موسكو-سانا

أعلن ألكسي بوشكوف رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الدوما الروسي أن “معارضة الرياض” انسحبت من الحوار السوري السوري في جنيف تعويلا منها على تغيير موازين القوى على الأرض.

وكتب بوشكوف في حسابه على موقع تويتر اليوم إن “السبب المحتمل لانسحاب المعارضة من المحادثات هو املها في تغيير موازين القوى في حال بدأت تركيا عملية عسكرية في سورية”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية حذرت اليوم من أن التطورات على الحدود السورية التركية تشير الى استعدادات تركية للتدخل عسكريا فى سورية وعرض الناطق باسم الوزارة اللواء ايغور كوناشينكوف خلال موءتمر صحفي صورا جديدة تثبت تورط النظام التركى فى تسليح الارهابيين فى حلب وادلب شمال غرب سورية.

وتسبب موقف معارضة الرياض المتعنت والرافض للحوار بإنهاء الجولة الاولى من الحوار السوري السوري في جنيف 3 قبل ان تبدأ رسميا وهي في مرحلة التحضيرات إذ أعلن المبعوث الدولي الخاص الى سورية ستافان دي ميستورا تعليق المحادثات حتى الـ 25 من الشهر الجاري.

وأوضح رئيس وفد الجمهورية العربية السورية إلى الحوار السوري السوري في جنيف الدكتور بشار الجعفرى في تصريح صحفى عقب إعلان دي ميستورا: “إن قرار دي ميستورا الذي جاء على شكل دبلوماسي إنما كان تغطية دبلوماسية لقرار وفد الرياض الانسحاب لذلك نحن نعتبر ان الاسلوب الذى قدمه دي ميستورا بتبرير انسحاب وفد الرياض بتعليمات من السعودية وتركيا وقطر مجاف للموضوعية ولم يقل الحقيقة كما هي”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بوشكوف: فرنسا تحاول لعب دور القوة الرائدة في أوروبا

موسكو-سانا أكد السيناتور الروسي أليكسي بوشكوف أن فرنسا برئاسة إيمانويل ماكرون تحاول تمثيل دور القوة …