الشريط الأخباري
عــاجــل الجعفري: نرى في التصويت لمصلحة هذا القرار عملا عدائيا موجها ضد سورية ومن شأنه عزل مقدميه عن المساهمة في الجهود الرامية لتحقيق الحل السياسي وإعادة الإعمار

الخارجية الإيرانية تدين التفجيرات الإرهابية في السيدة زينب.. موغيريني: تهدف إلى تعطيل الحوار السوري السوري في جنيف.. قوى وفعاليات: انعكاس لهزيمة داعمي الإرهاب

عواصم-سانا

أدانت وزارة الخارجية الإيرانية بشدة التفجيرات الإرهابية في بلدة السيدة زينب بريف دمشق والتي أدت إلى استشهاد وجرح عشرات المواطنين.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة حسين جابري أنصاري أن التنظيمات الإرهابية التي تتلقى الدعم من الخارج تواصل مجازرها ضد الأبرياء تزامنا مع عقد الحوار السوري السوري في جنيف بهدف “الإخلال بالتحرك الذي بدأ يتبلور لإيجاد حل سياسي للأزمة في سورية وإنهاء الوضع الإنساني الصعب فيها”.

موغيريني: الاعتداء الإرهابي يهدف إلى تعطيل الحوار السوري السوري في جنيف

من جهتها اعتبرت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني أن الاعتداء الإرهابي هدفه تعطيل الحوار  السوري السوري في جنيف.

ونقلت وكالة رويترز عن موغيريني قولها في بيان اليوم إن الهجوم الذي وقع في السيدة زينب يهدف بكل وضوح إلى تعطيل المحاولات الرامية لبدء عملية سياسية لحل الأزمة في سورية.

وأضافت موغيريني إن وجود أعضاء من الحكومة السورية والمعارضة في جنيف للتفاوض أمر مشجع.

حركة الناصريين المستقلين: سورية ستخرج منتصرة في حربها على الإرهاب

في بيروت أدانت الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين “المرابطون” التفجيرات الإرهابية التي استهدفت المدنيين في منطقة السيدة زينب.

جاء ذلك في بيان صادر عن الهيئة أكدت خلاله أن سورية ستخرج منتصرة في حربها على التنظيمات الإرهابية وداعميها ومموليها وعلى رأسهم نظام آل سعود.

من جهته أدان عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية تيسير أبوبكر التفجيرات الارهابية في منطقة السيدة زينب معتبرا أن هذه “الهستيريا تعبر عن ذروة الفشل للقوى الإرهابية”.

وقالت جبهة التحرير الفلسطينية في بيان “إن سورية العربية المتمسكة بالمواقف الوطنية والقومية والثابتة على مبادئها في مواجهة المشروع الصهيوني والداعمة لفلسطين ستنتصر على الإجرام وستبقى القضية الفلسطينية هي البوصلة التي تحدد أهداف هذا البلد الصامد”.

منتدى من أجل سورية وأبناء الجالية في هنغاريا يدينون التفجيرات الإرهابية

كما أدان أعضاء وقيادة منتدى “من أجل سورية” وأبناء الجالية السورية في هنغاريا اليوم شدة التفجيرات الإرهابية التي استهدفت المدنيين في منطقة السيدة زينب.

ونوه أعضاء المنتدى وأبناء الجالية بصمود وانتصارات الجيش العربي السوري والقوى المقاومة في مواجهة التنظيمات الإرهابية المدعومة من “الصهاينة الحاقدين والعثمانيين الجدد والأعراب الخائبين”.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة: انعكاس لهزيمة مصدري الإرهاب وداعميه

في سياق متصل أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة أن التفجيرات الارهابية التي استهدفت المدنيين الابرياء في منطقة السيدة زينب “انعكاس لهزيمة مصدري وقوى الإرهاب وداعميه”.

وجاء في بيان للجبهة تلقت سانا نسخة منه اليوم “إن تزامن التفجيرات الارهابية ضد المدنيين في منطقة السيدة زينب مع انعقاد جنيف3 انعكاس لهزيمة قوى الارهاب وداعميها وان هذه التفجيرات تكشف حقيقة وواقع كل الجهات الضالعة في العدوان على سورية والتي احترقت كل اوراقها السياسية وادعاءاتها الزائفة وحملات التضليل التي تروج لها”.

وأشارت الجبهة إلى أن قوى الإرهاب “لجأت” بعد الانجازات التي حققها الجيش العربي السوري بدحر التنظيمات الارهابية في أماكن “حساسة ومهمة” إلى تصعيد برنامجها الدموي عبر استهداف المدنيين وإن “القلق الصهيوني والتركي يمثل دليلا ساطعاً على طبيعة ودور تلك القوى في تحريك أدواتها وتدخلها المباشر بكل تفاصيل الموءامرة الكونية التي تتعرض لها سورية”.

وكان أكثر من 50 مواطنا استشهدوا وأصيب أكثر من 100 بجروح من جراء ثلاثة تفجيرات إرهابية بسيارة مفخخة وانتحاريين بحزامين ناسفين استهدفت بلدة السيدة زينب بريف دمشق بالتوازي مع الحوار السوري السوري في جنيف الذي تأخر بسبب عرقلة وفد معارضة الرياض والدول الداعمة له وإصرارهم على فرض شروط مسبقة بخلاف ما نص عليه قرار مجلس الامن رقم 2254 وبياني فيينا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الاتحاد الأوروبي ينشئ كيانا قانونيا يسمح بمواصلة التجارة مع إيران

نيويورك-سانا أعلنت ممثلة السياسة الخارجية والامن في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني أن الاتحاد يعتزم إنشاء …