الشريط الأخباري

كوللير: تنظيم “داعش” يحظى بالدعم الرئيسي من السعودية وتركيا حليفتي واشنطن في المنطقة

براغ-سانا

أكد المحلل العسكري التشيكي مارتين كوللير أن نظام بني سعود لا يتواجد فقط بعيدا عن اي شكل من أشكال الديمقراطية إنما يقف بعيدا أيضا عن الحضارة ويقوم بدعم مختلف المجموعات الإرهابية التي تزعم بأنها إسلامية الطابع .

وأضاف في حديث أدلى به اليوم لموقع أوراق برلمانية إن الحاق الهزيمة بتنظيم داعش الإرهابي لا يمثل مشكلة كبيرة في حال توافر الاهتمام الجدي لدى الولايات المتحدة لأن هذا التنظيم الإرهابي يحظى عمليا بالدعم الرئيسي من حليفتي واشنطن في المنطقة وهما السعودية وتركيا .

وأشار إلى أن تركيا حاولت توظيف داعش للاطاحة بالقيادة الشرعية في سورية ولإضعاف العراق بهدف السيطرة على المناطق الشمالية الغنية بالنفط غير أنها أخفقت في ذلك لافتا إلى أن الولايات المتحدة وتركيا تتواجدان الآن في وضع محرج كونهما تلعبان لعبة كوميدية غير محترمة من خلال دعم داعش وفي الوقت نفسه التظاهر بأنهما تقاتلان ضده .

ورأى أن هزيمة داعش لا تمثل مشكلة كبيرة من الناحيتين العسكرية والاقتصادية كما يحاول بعض الأوروبيين التابعين للولايات المتحدة تصوير ذلك مشيرا إلى أن القصف الروسي الفعال لإرهابيي داعش جعل دخلهم ينخفض إلى النصف من النفط المسروق.

وأكد أن تركيا تمتلك الامكانيات العسكرية لأنهاء داعش بغضون عدة أسابيع لو أرادت ذلك غير أنها لا تفعل ذلك لأنه في حال أنهاء داعش فأن تجارتها بالنفط المسروق مع داعش التي تدر عليها المليارات ستنتهي كما أن هزيمة داعش ستعني عودة المهجرين إلى بيوتهم وبالتالي لن تحصل تركيا على المليارات الثلاثة من اليورو من الاتحاد الأوروبي .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كوللير: ما يسمى “المعارضة المعتدلة” في سورية هي عبارة عن تجمعات لإرهابيين يعملون كمرتزقة في خدمة نظامي آل سعود وأردوغان

براغ-سانا أكد المحلل العسكري التشيكي مارتين كوللير أن ما يسمى بـ “المعارضة المعتدلة” في سورية …