الشريط الإخباري

توفير فرص عمل للشباب ودعم أسر الشهداء أبرز مطالب مؤتمرات فروع حزب البعث-فيديو

محافظات-سانا

تواصل فروع حزب البعث العربي الاشتراكي في المحافظات عقد مؤتمراتها السنوية حيث تركزت مداخلات المشاركين فيها على ضرورة توفير مستلزمات القطاع الزراعي والصناعي وإيجاد فرص عمل للشباب وإقامة مشاريع استثمارية يعود ريعها لأسر الشهداء.

2

ففي ريف دمشق دعا المشاركون في المؤتمر إلى إصدار تشريعات تسهل منح تراخيص البناء للمواطنين وإعفائهم من الضرائب وإتاحة الفرصة للشركات الخاصة للمساهمة في مرحلة إعادة الإعمار وتعزيز مشروع المصالحة الوطنية وتقديم دعم مالي للمنظمات الشبابية لإقامة مشاريع صغيرة وخلق فرص عمل لهم وإعادة تأهيل أسطول النقل المتضرر.

كما طالب المشاركون بتسهيل عودة الأهالي للمناطق التي تم تطهيرها من الإرهاب وإيجاد آلية لتصديق الوكالات التي فقدت سجلاتها في المناطق غير الآمنة وإعادة النظر بأسعار الكهرباء وإقامة معامل صغيرة يعود ريعها لأسر الشهداء وتزويد مخبز القطيفة بخط إنتاج جديد نظرا للكثافة السكانية في المنطقة وإحداث مديرية تهتم بالشباب في وزارة التربية.

3

وأشار الأمين القطري المساعد للحزب المهندس هلال الهلال إلى ضرورة طرح جميع القضايا التي تهم المواطنين في المؤتمرات السنوية لفروع الحزب والإشارة لمواقع الخلل لتجاوزها والإيجابيات لتعزيزها “دون محاباة لأحد”.

وأكد الهلال ضرورة الاهتمام بموضوع المصالحات الوطنية وإيلائها الأهمية التي تستحقها وكذلك الدورات التثقيفية والندوات واللقاءات الفكرية التي تركز على قيم المواطنة ودعم الجيش العربي السوري من خلال الالتحاق بصفوفه داعيا لأن تكون المؤسسات الحزبية خلية عمل وذات حراك سياسي واجتماعي في المناطق والأحياء المتواجدة فيها وأن تبقى أبوابها مفتوحة أمام جميع المواطنين.

بدوره أجاب محافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف عن استفسارات ومداخلات أعضاء المؤتمر المتعلقة بالخدمات التي تقدمها المحافظة فيما أكد أمين فرع ريف دمشق للحزب همام حيدر أن الكوادر الحزبية تعمل ضمن فريق عمل واحد لخدمة المجتمع لافتا إلى ضرورة تضافر كل الجهود للارتقاء بمستوى الأداء.

وفي السويداء دعا أعضاء المؤتمر إلى تعزيز دور القطاع العام ومؤسسات التدخل الإيجابي وفتح منافذ لها في كل المناطق وتفعيل الرقابة التموينية للحد من ارتفاع الأسعار ومحاسبة المتلاعبين بقوت المواطن وزيادة كمية مازوت التدفئة المخصصة للمحافظة ودعم مشروعات الطاقة المتجددة ودعم أسر شهداء وجرحى الجيش العربي السوري وتخصيص مقاسم في المدينة الصناعية في شهبا يعود ريعها لصندوق دعم أسر الشهداء.

1

كما دعوا إلى مكافحة ظاهرة التهريب والمخالفات وإشغال الأرصفة وحماية الحراج والأحراش وإعادة منح القروض الصناعية للصناعيين والحرفيين.

وأكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب العمال محمد شعبان عزوز أن سورية ستنتصر بفضل صمود شعبها وبطولات وتضحيات جيشها وحكمة قيادتها ودعم أصدقائها مشيرا إلى ضرورة أن يتحمل الجميع مسؤوليتهم الوطنية في الدفاع عن الوطن والوقوف في خندق واحد مع الجيش العربي السوري في حربه ضد الإرهاب.

2

بدوره لفت محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف إلى انتهاء الدراسات لإنشاء محطتي توليد كهرباء على الطاقة الشمسية لتحسين الواقع الكهربائي والعمل لتامين احتياجات المواطنين ضمن الإمكانات المتاحة ومتابعة المخالفات وقمعها أصولا وتأمين مكان لأصحاب البسطات في سوق الهال فيما أكد امين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي المكلف اسماعيل الحناوي ضرورة متابعة قضايا المواطنين وايصالها للجهات المعنية.

حضر المؤتمر عدد من أعضاء مجلس الشعب وقيادة فرع الحزب والمكتب التنفيذي في المحافظة ورؤساء فروع النقابات والمنظمات والاتحادات الشعبية والمهنية وأمناء الشعب الحزبية.

وفي طرطوس ركزت مطالب أعضاء المؤتمر السنوي لفرع حزب البعث على إنصاف الفلاحين الذين استملكت عقاراتهم الزراعية لصالح السكن الشبابي في موقع أبوعفصة والسماح بإقامة مشاريع صناعية صغيرة على مساحة 2000 متر مربع وتثبيت العمال الذين يعملون بأعمال تتمتع بصفة الديمومة في فرع السدود والمخابز والمحروقات.

1

ودعا الأعضاء إلى إعادة قروض الطاقة البديلة وتكثيف زراعة الأشجار المثمرة وزيادة الرقابة التموينية وقروض الفلاحين وإلغاء الوكالات الحصرية لاستيراد البضائع منعا للاحتكار وتشجيع المستثمرين من خارج المحافظة لإقامة صناعات غذائية ودوائية بطرطوس ووضع استراتيجية تربوية وإعلامية لتعميق فكر المقاومة والتصدي للإرهاب وتأمين الأسواق الخارجية لتسويق الحمضيات ودراسة استثمار بعض المقرات الحزبية كرياض أطفال.

2

بدوره استعرض عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التنظيم يوسف أحمد الانتصارات السياسية والميدانية والاستراتيجية التي تشهدها سورية فيما بين عضو القيادة القطرية للحزب وزير الأشغال العامة المهندس حسين عرنوس وجود مساع جدية “لإصدار مرسوم يحدد مستحقات الشهداء المدنيين والتعويضات لذويهم”.

فيما لفت أمين فرع طرطوس لحزب البعث غسان أسعد إلى العمل المستمر لمتابعة حاجات ذوي الشهداء وأشار المحافظ صفوان أبو سعدى إلى أن حجم الإنفاق في قطاع الكهرباء بلغ العام الماضي 10 مليارات ليرة وفي قطاع المياه 5 مليارات ليرة موضحا أن عدد المشاريع العينية المنفذة لصالح الجرحى العسكريين فاق 300 مشروع.

حضر المؤتمر فعاليات حزبية ورسمية.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency