الشريط الإخباري

منتخب سورية الأولمبي في مواجهة حاسمة أمام نظيره القطري في نهائيات كأس آسيا لكرة القدم

دمشق-سانا

تنتظر منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم مباراة مصيرية اليوم عند الساعة السادسة والنصف مساء بتوقيت دمشق أمام نظيره القطري في إطار منافسات الجولة الثالثة للدور الأول لنهائيات كأس آسيا والمقامة في قطر.

يحتاج منتخبنا للفوز بفارق هدفين على المنتخب القطري المضيف دون النظر إلى نتيجة المباراة الثانية التي تجمع إيران مع الصين ضمن المجموعة الأولى وذلك لبلوغ الدور الثاني من النهائيات.

ويتصدر المنتخب القطري ترتيب المجموعة من فوزين على الصين وإيران فيما يحتل المنتخب الإيراني المركز الثاني برصيد 3 نقاط ومنتخبنا ثالثا بالرصيد ذاته لكنه يتخلف عن نظيره الإيراني بفارق المواجهات المباشرة ويحتل المنتخب الصيني المركز الرابع والاخير دون رصيد وودع منافسات البطولة.

واستهل منتخبنا مشواره بالخسارة أمام المنتخب الإيراني صفر-2 لكنه عوض في مباراته الثانية بفوز كبير ومستحق على المنتخب الصيني 3-1 وهو بحاجة إلى الفوز على المنتخب القطري لضمان تاهله ويمكن أن يتحقق ذلك بالتعادل في حال خسارة المنتخب الإيراني أمام الصين.

وظهر منتخبنا بصورة مغايرة في مباراته الثانية أمام المنتخب الصيني في ظل انسجام بين خطوطه الثلاثة والفاعلية الهجومية والتغطية الدفاعية وهي العناصر التي افتقدها في المباراة الأولى أمام إيران وأدت إلى ضياع نقاط اللقاء.

ولن تكون مهمة منتخبنا سهلة في مواجهة المنتخب القطري الذي يلعب على أرضه وبين جمهوره ويكفيه التعادل لضمان صدارة المجموعة وسيحاول منتخبنا تكرار سيناريو المواجهة الاخيرة امام قطر والتي تمكن من الفوز فيها بهدفين ضمن منافسات بطولة غرب آسيا.

وتضم تشكيلة منتخبنا كلا من اللاعبين: خالد المبيض -نصوح نكدلي -يوسف قلفا -محمود البحر -أحمد شمالي -محمد الأحمد -عمرو جنيات -أحمد قدور -شاهر الشاكر -عبد اللطيف نعسان – ورد سلامة -أحمد كنعان -عبد الله الشامي -جهاد بسمار -مؤمن ناجي -عمر ميداني – عمر خريبين -محمود المواس -حميد ميدو -مؤيد العجان -حسين الجويد -مؤيد الخولي.‏‏

يذكر أن منتخبنا تأهل للنهائيات بعد تصدره للمجموعة الخامسة التي ضمت منتخبات الهند -بنغلادش -أوزبكستان حيث جمع 9 نقاط بفوزه في جميع مباريات.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).