الشريط الإخباري

عرضان مسرحيان للأطفال في ثقافيي الحسكة والقامشلي ضمن مهرجان مسرح الطفل

الحسكة-سانا

ضمن فعاليات مهرجان مسرح الطفل الذي تقيمه مديرية المسارح والموسيقا في عدد من المحافظات يقدم على خشبتي المسرح الثقافي العربي في مدينتي الحسكة والقامشلي طيلة أيام الأسبوع الجاري عرضان مسرحيان مخصصان للأطفال بعنوان “أنشودة العلم والعمل والأمير والحلم المسحور”.

وأوضح اسماعيل خلف مدير المسرح القومي في الحسكة أن العمل الأول من تأليفه وإخراجه وسيقدم يوم غد الاثنين على خشبة مسرح المركز الثقافي بالمدينة بينما يتم تقديم العمل الثاني للكاتب والمسرحي محمد عمر على خشبة مسرح المركز الثقافي العربي بالقامشلي مبينا أن كلا العملين من إنتاج المسرح القومي في المحافظة.

وأشار خلف إلى أن المسرح القومي في الحسكة أولى مسرح الطفل اهتماما خاصا خلال السنوات الأخيرة الماضية عبر عرض العديد من المسرحيات في المراكز الثقافية والمدارس ورياض الأطفال حملت عناوين مختلفة تعكس جميعها الطابع الطفولي الهادف إلى تعزيز حب الوطن وقيم الخير والعطاء والمحبة في نفوس الأطفال والنشء.

وكان مهرجان الحسكة المسرحي الرابع الذي أقيم الشهر الماضي قدم عددا من المسرحيات الخاصة بالأطفال منها “كوخ الأصدقاء وونور والذئب والمغرور و بهلول والأمير الكسول”.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).