الشريط الإخباري

29 قتيلا بالاعتداء الإرهابي في بوركينا فاسو

واغادوغو-سانا

ارتفع عدد ضحايا الاعتداء الارهابي الذي استهدف أمس الأول فندقا ومطعما وسط واغادوغو عاصمة بوركينا فاسو إلى 29 قتيلا بينهم الكثير من الأجانب بينما أشارت حصيلة سابقة إلى مقتل 23 شخصا.

ونقلت “اف ب” عن وزير الامن الداخلي سيمون كومباوري قوله مساء أمس أن الاعتداء اوقع 29 قتيلا و30 جريحا موضحا أنه تم إنقاذ 176 شخصا بينهم
وزير العمل كليمون ساوادوغو.

وأفاد مصدر قريب من النيابة بأن القتلى هم من 18 جنسية بينهم خمسة من بوركينا فاسو على الاقل كما عرف من القتلى ستة كنديين وفرنسيان وسويسريان حسب سلطات بلدانهم.

كما تم التعرف إلى أصحاب ثلاث جثث تعود للمهاجمين حسب كومباوري وقتلوا اثناء الهجوم الذي نفذته قوات الامن مدعومة من قوات خاصة فرنسية
واميركية واستمر 12 ساعة.

بدورها اعلنت مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول افريقيا الغربية في بيان عزمها على مكافحة اي شكل من اشكال الارهاب في المنطقة.

وقال الرئيس الدوري لهذه المنظمة الاقليمية الرئيس السنغالي ماكي سال “نعتبر أن الاعتداء الارهابي في واغادوغو اعتداء على كل بلد من بلداننا وعلى مجمل المجموعة”مؤكدا انه مستعد لاتخاذ كل الاجراءات التي يستوجبها الوضع.

ويأتي هذا العمل الارهابي بعد اقل من شهرين على اعتداء فندق راديسون بلو في باماكو عاصمة مالي اسفر عن سقوط 20 قتيلا بينهم 14 اجنبيا في 20 تشرين الثاني حيث احتجز ارهابيون عدة ساعات نحو 150 نزيلا وعاملا في الفندق قبل تدخل القوات المالية مدعومة من القوات الخاصة الفرنسية والأميركية ومن قوة الأمم المتحدة.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).