الشريط الإخباري

مجلس الوزراء يدين المجزرة الوحشية التي ارتكبتها قطعان “داعش” الإرهابي بقرية البغيلية في ريف ديرالزور.. والحلقي يحمل مسؤوليتها الأخلاقية والقانونية للدول الداعمة للإرهاب

دمشق-سانا

أدان مجلس الوزراء المجزرة الوحشية الجبانة التي ارتكبتها قطعان تنظيم “داعش” الإرهابي بحق أهالي قرية البغيلية في ريف ديرالزور الغربي والتي أدت إلى استشهاد العشرات.

وأكد الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء في بيان تلقت سانا نسخة منه أن هذه المجزرة تتحمل مسؤوليتها الاخلاقية والقانونية كل الدول الداعمة للإرهاب والتي تقوم بتمويل وتسليح هذه التنظيمات التكفيرية الحاقدة على الإنسانية والبشرية جمعاء.

وأشار الحلقي إلى أن هذه التنظيمات المهزومة ترتكب المجازر للتغطية على هزائمها المتكررة أمام الانتصارات التي يحققها جيشنا الباسل وقد شعرت بأن أيامها معدودة على الأرض السورية.

وبين رئيس مجلس الوزراء أن هذه المجازر لن تثني الشعب السوري عن مواصلة تحقيق المصالحات الوطنية وتحرير كل شبر من الأرض السورية مقدما التعازي لذوي الشهداء.

الحزب السوري القومي الاجتماعي والمركزي الاستشاري السوري للدراسات: وصمة عار على جبين المجتمع الدولي ونكسة في تاريخ الإنسانية

كما أدان الحزب السوري القومي الاجتماعي في سورية المجزرة مؤكدا أنها “تشكل وصمة عار على جبين المجتمع الدولي ونكسة في تاريخ الإنسانية”.

وقال الحزب في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم “إن صمود أهالي دير الزور أفقد التنظيمات الارهابية التي تحاصرهم صوابها فانتهجت الإجرام وسيلة لضرب هذا الصمود الذي ترافق مع إنجازات مهمة لجيشنا الوطني
الباسل”.

واعتبر الحزب ان المجتمع الدولي يتحمل مسؤولية هذه الجرائم ولاسيما الدول الداعمة للإرهاب مشددا على “أن مثل هذه الجرائم والصمت الدولي لن يثني السوريين عن محاربة الإرهاب”.

وفي بيان آخر أدان المركز الاستشاري السوري للدراسات وحقوق الإنسان بشدة المجزرة التي ارتكبها تنظيم داعش الإرهابي في قرية البغيلية وكل الأعمال الاجرامية للتنظيمات الإرهابية في محافظة دير الزور وراح ضحيتها الأبرياء.

ودعا المركز إلى “الوقوف صفا واحدا في وجه ممولي وداعمي الإرهاب المتمثل بالسعودية وقطر وتركيا وفق ما نص عليه القانون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب حيث توعز هذه الدول لعملائها بتنفيذ الأعمال
الإرهابية”.

واعتبر المركز أن صمت مجلس الأمن الدولي وعدم اتخاذ إجراءات رادعة بحق ممولي وحاضني الإرهاب زاد من تمدده واعتداءاته على الأبرياء في سورية.

إقرأ أيضا:

تنظيم “داعش” الإرهابي يرتكب مجزرة راح ضحيتها 300 مواطن من أهالي البغيلية بديرالزور

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

مجلس الوزراء برئاسة المهندس عرنوس يوافق على تسوية أوضاع المكتتبين والمتخصصين بمشروعي السكن الشبابي والعمالي المتخلفين عن السداد

دمشق-سانا وافق مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس على تسوية أوضاع …