الشريط الإخباري

القضاء البلجيكي: العثور على معدات لمنفذ اعتداءات باريس الإرهابية داخل شقة في بروكسل

بروكسل-سانا

كشف القضاء البلجيكي اليوم عن العثور داخل شقة في بروكسل على معدات تستخدم لصنع عبوات وآثار متفجرات وثلاثة احزمة قد تكون لحمل متفجرات إضافة إلى بصمة للمشتبه به بتنفيذ اعتداءات باريس الإرهابية في 13 تشرين الثاني الماضي المدعو صلاح عبد السلام الذي لا يزال فارا .

وأوضحت النيابة الفيدرالية البلجيكية في بيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية أنه تم العثور على هذه المواد خلال مداهمات جرت في العاشر من كانون الأول الماضي للشقة الواقعة في حي شيربيك في العاصمة البلحيكية والتي استؤجرت بهوية مزورة يمكن أن يكون استخدمها أحد المشتبه بهم التسعة الموقوفين في سياق الشق البلجيكي من التحقيق في اعتداءات باريس.

وكان وزير العدل البلجيكي كوين غينس أقر بتأخر محاولة توقيف الإرهابي صلاح عبد السلام المتهم الرئيسي في اعتداءات باريس لعدة ساعات بسبب القانون البلجيكي الذي يحظر التفتيش ليلا رغم أن ألغاءه كان من ضمن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة البلجيكية غداة اعتداءات باريس ألا أنها لم تدخل حيز التنفيذ ألا مع بداية العام الحالي.

يذكر أن الاعتداءات الإرهابية التى شهدتها باريس في الثالث عشر من تشرين الثاني الماضي أدت إلى مقتل وجرح أكثر من 480 شخصا وفرض على أثرها الرئيس الفرنسي حالة الطوارئ في اليوم التالي فيما وافقت الجمعية الوطنية الفرنسية على تمديدها لمدة ثلاثة أشهر حتى السادس والعشرين من شباط القادم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).