الشريط الأخباري

مهرجان اللاذقية تنبض بالحياة يواصل أعماله لليوم الثاني

اللاذقية-سانا

واصل المهرجان الأول الذي تقيمه الأمانة العامة للثوابت الوطنية أعماله لليوم الثاني بعد أن كان انطلق أمس تحت عنوان “اللاذقية تنبض بالحياة” وذلك في دار الثقافة باللاذقية.

1

وألقى أمين الأمانة العامة في حلب أحمد الشيخ سعيد محاضرة بعنوان أهمية المجتمع الأهلي تطرق فيها إلى دوره ونشأته في سورية وما قدمه من إنجازات ساهمت في دعم الدولة السورية.

كما ألقى الدكتور عبد الرحمن تيشوري محاضرة بعنوان “الفساد الإداري” تطرق فيها إلى ما ينجم عنه من تدمير ذاتي لأسس ومقومات الدولة.

2

بدوره بسام جاموس المحاضر في جامعة دمشق تطرق في محاضرته بعنوان “سورية مهد الحضارات” إلى التاريخ السوري العريق الذي كان ملهما للباحثين الأثريين في العالم مؤكدا أن سورية بحضاراتها لا خوف عليها وأنها ستنتصر على المؤامرة.

كما تحدث رئيس تحرير صحيفة العربي المصرية مجدي البسيوني في محاضرته بعنوان “مدد مدد شدي حيلك يابلد” عن العلاقة التاريخية بين مصر وسورية وأن العدو الذي تواجهه الدولتان واحد مؤكدا أن سورية ستنتصر على المؤامرة الكبرى عليها.

3

تضمن المهرجان أمسية شعرية أحياها عدد من الشعراء في المحافظة.

شارك في المهرجان عدد من الإعلاميين وشخصيات حزبية ومدعوون كما كان من الحضور الأمين العام للأمانة العامة للثوابت الوطنية الدكتور حسام الدين خلاصي.

يشار إلى أن المهرجان الذي انطلق أمس يستمر حتى يوم الغد ويقدم عددا من الفعاليات الفنية والثقافية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)