الشريط الأخباري

انطلاق المهرجان الأول للأمانة العامة للثوابت الوطنية في سورية في دار الثقافة باللاذقية

اللاذقية-سانا

انطلق المهرجان الأول للأمانة العامة للثوابت الوطنية في سورية تحت عنوان “اللاذقية تنبض بالحياة” وذلك في دار الثقافة باللاذقية اليوم.

وفي كلمة له خلال افتتاح المهرجان بين محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم أهمية العمل المنظم والهادف الذي يبرز اللحمة الوطنية ويؤكد على دعم الثوابت القومية والعروبية السورية.

واستعرض السالم في لمحة تاريخية الدور العربي والقومي الذي مارسته سورية على مدى تاريخها الطويل وصراعها من أجل القومية والوطنية مستذكرا الوقفات المشرفة للرئيس الخالد حافظ الأسد الذي أرسى أسس سورية المعاصرة.

وألقى الأمين العام للأمانة العامة للثوابت الوطنية الدكتور حسام الدين خلاصي كلمة تضمنت فكرة عن الأمانة وثوابتها المتمثلة بوحدة التراب السوري والعلم والرئاسة والجيش العربي السوري مؤكدا دور الأمانة في المشاركة بفاعلية في الحياة الأهلية والوطنية في سورية وذلك عبر نشاطاتها المتعددة والتي كان آخرها هذا المهرجان.

وألقت كل من مديرة المهرجان سمر ياسين ومسؤولة الثقافة في الأمانة العامة للثوابت الوطنية ريبيكا ماضية كلمتين استعرضتا خلالهما إنجازات الأمانة منذ تأسيسها ومساهمتها الفاعلة على مختلف المستويات لدعم أفكارها المتمثلة بالأسس الوطنية الراسخة.

وكان محافظ اللاذقية والأمين العام للأمانة العامة للثوابت الوطنية افتتحا معرضا للوحات والصور الفنية التي جسدت ملحمة التراب الوطني السوري وعلمه وقائده وجيشه والذي يقوم على مساهمات أعضاء الأمانة العامة كما تم تكريم عدد من الشخصيات العامة والفنية.

حضر افتتاح المهرجان الذي يستمر لثلاثة أيام الإعلامي المصري مجدي بسيوني وعدد من ممثلي الأحزاب الوطنية وحشد من المدعوين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)