الشريط الإخباري

ارتقاء 18 شهيدا باعتدءات إرهابية على على أحياء وبلدات في حلب وحماة ودمشق وريفها

محافظات-سانا

ارتقى خمسة شهداء جراء سقوط قذائف أطلقها إرهابيون الليلة الماضية على الأحياء السكنية في بلدة الزهراء بريف حلب الشمالي.

وذكر مراسل سانا نقلا عن مصادر أهلية في بلدة الزهراء قولها إن عدة قذاتف صاروخية سقطت على الأحياء السكنية في البلدة ما أسفر عن ارتقاء خمسة شهداء وإصابة عدة أشخاص.

وبينت المصادر أن الاعتداءات الإرهابية ألحقت أضرارا مادية متفاوتة في ممتلكات المواطنين ومنازلهم.

وتنتشر في حلب وريفها تنظيمات إرهابية تكفيرية تضم في صفوفها مرتزقة أجانب من أبرزها تنظيم “داعش” و”جبهة النصرة” وما يسمى “الجبهة الشامية” و”جيش المهاجرين والأنصار” و”حركة أحرار الشام الإسلامية” الممولة من نظام آل سعود والمدعومة من نظام أردوغان السفاح.

ارتقاء 9 شهداء في اعتداءات إرهابية بقذائف هاون على مخيم الوافدين وضاحية حرستا ومنطقة العباسيين

كما ارتقى 9 شهداء وأصيب 18 شخصا بجروح اليوم في اعتداءات إرهابية بقذائف هاون أطلقها إرهابيو ما يسمى “جيش الإسلام” على مخيم الوافدين وضاحية حرستا ومنطقة العباسيين السكنية بدمشق وريفها.

وأشار مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق في تصريح لمراسلة سانا إلى أن 5 قذائف سقطت على مخيم الوافدين الواقع على مشارف مدينة دوما ما أدى إلى ارتقاء 9 شهداء وإصابة 16 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة.

ولفت المصدر إلى استهداف التنظيمات الإرهابية لضاحية حرستا على مدخل دمشق الشمالي بقذيفتين سقطتا على الجزيرة ب 4 وأسفرتا عن أضرار مادية بممتلكات المواطنين.

وفي دمشق سقطت قذيفة على منطقة العباسيين السكنية ما أدى إلى إصابة شخصين بجروح.

وينتشر إرهابيو ما يسمى “جيش الإسلام” في حي جوبر ومزارع وقرى الغوطة الشرقية ويستهدفون الأحياء السكنية في مدينة دمشق بقذائف الهاون والصاروخية ما أدى إلى ارتقاء وإصابة العشرات أغلبهم أطفال ونساء.

ارتقاء 4 شهداء جراء اعتداءات إرهابية بقذائف صاروخية على قريتي قمحانة وخنيفس بريف حماة

في ريف حماة ارتقى 4 شهداء من بينهم فتاة جراء اعتداءات إرهابية بقذائف صاروخية على قريتي قمحانة وخنيفس.

2

وأفاد مصدر في قيادة شرطة حماة في تصريح لمراسل سانا بأن إرهابيين استهدفوا بثلاث قذائف صاروخية ظهر اليوم قرية قمحانة شمال مدينة حماة بنحو 8 كم.

ولفت المصدر إلى أن إحدى القذائف استهدفت تجمعا للمواطنين أثناء تأبين أحد الشهداء وسط القرية ما تسبب باستشهاد فتاة وإصابة شخصين آخرين بجروح.

وأشار المصدر إلى أن القذيفتين الأخريين سقطتا على المنازل السكنية وتسببتا بإلحاق أضرار مادية كبيرة بالمنازل والممتلكات الخاصة للمواطنين.

وتحدث المصدر عن سقوط 3 قذائف صاروخية أطلقها إرهابيون يتحصنون في وادي العنز غرب بلدة كفرزيتا على مدينة السقيلبية شمال غرب مدينة حماة 48 كم ما أدى إلى وقوع أضرار مادية بالممتلكات.

إلى ذلك قال مصدر في قيادة شرطة سلمية إن إرهابيي “جبهة النصرة” أطلقوا عدة قذائف صاروخية من قرية عيدون على قرية خنيفس غرب مدينة سلمية بريف حماة ما تسبب باستشهاد 3 أشخاص وإصابة 14 آخرين بجروح.

وأفاد مصدر طبي في مشفى سلمية الوطني بأن المشفى استقبل 14 شخصا أصيبوا في الاعتداء الإرهابي مبينا أنه من بين الجرحى طفلان في الثالثة والثامنة من العمر وأن حالة عدد من الجرحى حرجة حيث يقوم الكادر الطبي باجراء العمليات الجراحية اللازمة لهم.

ويتحصن في عدد من القرى والبلدات بريف سلمية إرهابيون من تنظيمي “جبهة النصرة وداعش” يستهدفون أهالي المناطق المجاورة بالقذائف الصاروخية والهاون حيث يقع ضحيتها العديد من المواطنين أغلبهم من الأطفال والنساء.

استشهاد طفل وإصابة اثنين أخرين بانفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في ريف القنيطرة

كما استشهد طفل وأصيب اثنان أخران بجروح جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم جبهة النصرة في تل القبع بريف القنيطرة.

وأفاد مصدر في المحافظة في تصريح لمراسل سانا بأن لغما أرضيا انفجر بمجموعة من الأطفال في تل القبع شمال شرق خان أرنبة ما تسبب باستشهاد طفل وإصابة أثنين أخرين بجروح أحدهما حالته حرجة.

وتلجأ التنظيمات الإرهابية إلى زراعة الألغام والعبوات الناسفة في الأراضي الزراعية وتفخيخ المنازل في المناطق والقرى في محاولة لدب الذعر بين المواطنين ومنعهم من العودة إلى منازلهم بعد استعادتها من الجيش والقوات المسلحة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)

انظر ايضاً

 أربعة شهداء جراء اعتداء إرهابي بالقذائف على بلدة أورم الكبرى بريف حلب- فيديو

حلب-سانا استشهد أربعة أشخاص بينهم أم وطفلتان، جراء اعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على بلدة أورم …