الشريط الأخباري

إعلامي تشيكي: مدينة معلولا متحف حي لا مثيل له في العالم

براغ- سانا

وصف رئيس قسم الاخبار الدولية في التلفزيون التشيكي ميخال كوبال مدينة معلولا بمتحف حي لا مثيل له في العالم مشيرا إلى عراقة كنائسها وأديرتها وتميزها عن بقية مناطق ومدن العالم بأنها لا تزال إلى اليوم تتحدث لغة السيد المسيح وهي اللغة الآرامية.

وتحدث كوبال في ريبورتاج أعده عن معلولا خلال زيارته الى سورية الشهر الماضي بث أمس ضمن برنامج “العدسة” عن الشارع المستقيم في باب شرقي بدمشق وارتباط انتشار المسيحية في العالم لاحقا على ايدي الرسول بولس بهذا الشارع والمنطقة.

وأشار كوبال الى ما طال معلولا من تخريب على ايدي التنظيمات الإرهابية ونهب لكنائسها وأديرتها ومعالمها الحضارية والتاريخية قبل ان يعيد اليها الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار.

واختتم كوبال الريبورتاج بالقول..”إنه على الرغم من ان الدمار والتخريب لحق بأديرة وكنائس معلولا إلا ان سكانها لا يزالون يترددون الى ما بقي منها للصلاة من اجل سورية وشعبها ومن أجل عودة السلام”.

وكان الجيش العربي السوري استعاد السيطرة على بلدة معلولا في نيسان العام الماضي وحررها من دنس الارهابيين الذين ارتكبوا أعمالا إجرامية وتخريبية فيها وهي بلدة أثرية لها تاريخ مغرق في القدم حيث سكنت منذ العصر الحجري القديم وبقيت مسكونة حتى العصور التاريخية المتعاقبة وأهم فتراتها كانت في الألف الأول قبل الميلاد وحافظ سكانها على اللغة الآرامية كما بنيت أعظم الأبنية فيها في الفترة الرومانية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

موقع تشيكي: معلولا من أهم المعالم السياحية والتاريخية الجذابة في سورية

براغ-سانا أكد موقع “كام سي فيدات” الالكتروني التشيكي المختص بالسياحة أن مدينة معلولا تعتبر من …