الشريط الإخباري

القوات العراقية: تدمير مركز أمني و 6 أوكار لـ “داعش” في محافظتي الأنبار وصلاح الدين

بغداد-سانا

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن تدمير ستة اوكار ومركز امني لتنظيم تنظيم “داعش” الارهابي والقضاء على عشرات الارهابيين في محافظتي الانبار وصلاح الدين.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة العميد سعد معن في تصريح لمراسلة سانا في بغداد ان قيادة فرقة الرد السريع التابعة لقيادة الشرطة الاتحادية تمكنت من تدمير ستة اوكار لعصابات “داعش” الارهابية وتفجير 34 عبوة ناسفة وقتل العشرات من عصابات “داعش” الإرهابية في المحور الشرقي في منطقة حصيبة الشرقية بمحافظة الانبار.

ولفت معن إلى ان.. وحدات من قوات عمليات صلاح الدين وبإسناد من طيران القوة الجوية دمرت المقر الأمني لعصابات “داعش” الارهابية وقتلت جميع عناصر ما تسمى باللجنة الامنية الذين كانوا بداخله في قرية الزوية شمال تكريت بمحافظة صلاح الدين مشيرا الى تمكن القوات العراقية المشتركة من الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي من ضبط مخبأ كبير للأسلحة والذخيرة مدفون تحت الارض قرب البوابة الشمالية لمقر قيادة عمليات الانبار السابق الذي تمكنت القوات المشتركة من تطهيره تطهيرا كاملا امس.

وبين معن أن المخبأ يحتوي على اسلحة خفيفة ومتوسطة وثقيلة متطورة فضلا عن عشرات من العبوات الناسفة والمواد المتفجرة حيث قامت شعبة معالجة المتفجرات بإبطال العديد من الالغام والعبوات المعدة للتفجير من دون وقوع أي اصابات في صفوف القوات الامنية والقوات المساندة لها.

وتابع معن.. إن قوات خاصة من قيادة عمليات الانبار نفذت اليوم عملية اعتراضية استهدفت تجمعات عصابات “داعش” الارهابية في منطقة المخازن شمال مدينة الرمادي ما أسفر عن مقتل اربعة قناصين من “داعش” كانوا يحاولون إعاقة تقدم القوات الأمنية من الطريق الدولي السريع.

 

انظر ايضاً

القوات العراقية تقبض على إرهابي في بغداد

بغداد-سانا ألقت قوات الأمن العراقية اليوم القبض على إرهابي خلال عملية في العاصمة بغداد.