الشريط الإخباري

عون: عدم التعاطي بازدواجية مع مكافحة الإرهاب.. الشعب السوري من يقرر مستقبل بلده وقيادته

بيروت-سانا

أكد رئيس تكتل التغيير والإصلاح النائب اللبناني العماد ميشال عون ضرورة عدم التعاطي بازدواجية في مكافحة الإرهاب حيث يجب القضاء عليه في سورية والعراق موضحا أن الشعب السوري هو الوحيد الذي يقرر مستقبل بلده وقيادته.

وقال عون في مقابلة مع قناة روسيا اليوم بثت الليلة الماضية: “إننا ندعم الدول التي تحارب الإرهاب وخاصة روسيا التي نبارك جهودها ونحتفظ بشعور إيجابي تجاهها وتجاه شعبها الذي يقدم خدمة وتضحية كبيرة من أجل المنطقة” مشيرا إلى أن روسيا لا تتدخل في شؤون لبنان بل تحاول مساعدته دائما ولم تضغط على أي قوى لاتخاذ موقف محدد.

ولفت عون إلى ما يقوم به النظام التركي من إرسال الإرهابيين التكفيريين إلى سورية وتغذية الحرب ورفضه الحل السياسي بسبب نزعته من أجل السيطرة.

وأوضح عون أن الضربات الجوية التي يشنها التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم /داعش/ الإرهابي لم تحقق النتائج المرجوة مؤكدا أنه دون عملية برية لا يمكن القضاء على التنظيمات الإرهابية.

وقال: “إن الناس في المنطقة لا يأخذون مبادرات واشنطن وحلفائها بطريقة جدية”.

وفي الشأن الداخلي اللبناني بين عون أن الحوار بين اللبنانيين يساعد على ضبط الاستقرار والأمن وأن موقفه من الانتخابات الرئاسية سيعلنه قبلها موضحا أن أفضل قانون للانتخابات النيابية هو النسبية الذي يعطي كل حزب حجمه الطبيعي وهو قابل للتحقيق لأنه يمثل جميع اللبنانيين ويعطيهم حقوقهم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

ترسيم الحدود البحرية

لبنان يعلن موافقته على الصيغة النهائية لترسيم الحدود البحرية الجنوبية مع فلسطين المحتلة

بيروت-سانا أعلن الرئيس اللبناني العماد ميشال عون موافقة بلاده على اعتماد الصيغة النهائية لعرض ترسيم …