الشريط الإخباري

بمناسبة يوم الطفل العالمي.. نشاط ترفيهي للأطفال في السويداء وحمص

السويداء وحمص-سانا

نظمت جمعيات الرعاية الاجتماعية وتنظيم الأسرة والوفاء الخيرية للمعوقين ودائرة العلاقات المسكونية والتنمية في السويداء وفريق شموع الغد في حمص اليوم نشاطات ترفيهية للأطفال بمناسبة يوم الطفل العالمي.

2

وتضمن النشاط الذي استضافته جمعية الرعاية الاجتماعية بمشاركة 80 طفلا من الوافدين والأيتام وذوي الإعاقة والاصحاء ألعابا متنوعة وأغاني للأطفال وفقرات فنية ورسومات مختلفة وتوزيع هدايا.

وبين رئيس مجلس إدارة جمعية الرعاية الاجتماعية مفيد عامر في تصريح لمراسل سانا أن هذا النشاط تأكيد على التشاركية بالعمل ودور الجمعيات الأهلية في خدمة قضايا الطفولة، في حين أشارت مسؤولة الإعلام في جمعية تنظيم الأسرة نداء أبو فخر إلى أهمية هذا النشاط للقاء والتواصل بين الأطفال.

3

من جهتها أوضحت منسقة برنامج الدعم النفسي بدائرة العلاقات المسكونية نسرين الجابر أهمية اصطحاب عدد من الأطفال الوافدين لدمجهم بالمجتمع المحلي والتركيز في فقراتهم على الدعم النفسي وإدخال البهجة والفرحة إلى نفوسهم.

وبينت ممثلة جمعية الوفاء دارين القنطار أن النشاط يتوافق مع توجهاتهم لدمج الطفل ذي الإعاقة مع بقية الأطفال حيث شارك بهذا النشاط أطفال لديهم إعاقات متنوعة.

وفي حمص نظم فريق شموع الغد التطوعي للدعم النفسي الاجتماعي بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” اليوم احتفالا بعنوان “أطفال اليوم شموع الغد” بمشاركة أكثر من 200 طفل في صالة محطة القطار.

وأشارت مسؤولة الدعم النفسي ومديرة مشروع شموع الغد شذا لفلوف إلى أن الاحتفال يستهدف عينة واسعة من أبناء الشهداء وعددا من الأطفال حيث تضمن عددا من الفعاليات كالرسم على وجوه الأطفال والرسم الحر على القماش بالإضافة إلى إقامة مسابقات متنوعة ترفيهية للأطفال كألعاب شد الحبل وتشكيل معجون والكرة وقام الحكواتي بسرد قصص للأطفال تعلمهم السلوك الصحي البيئي والاجتماعي وتعزز القيم الوطنية وتنمي الحس بالمسؤولية لديهم.

وبينت لفلوف أن الأطفال المشاركين قاموا في نهاية الاحتفال بتشكيل شجرة حقوق الطفل بإشراف متطوعي فريق شموع الغد الذين حصلوا على تدريبات خاصة في مجال الدعم النفسي الاجتماعي وطرق التعامل مع الأطفال ضمن الظروف الصعبة.

يشار إلى أن مؤسسة الشهيد الخيرية أطلقت مشروع شموع الغد منذ عام بعنوان “وعد الطفولة” وضم أطفالا لعمر 12 سنة وتم توسيعه منذ 3 أشهر ليشمل الأطفال حتى عمر 16 سنة تحت إسم “شموع الغد”.

انظر ايضاً

(أمهات كاتبات).. فعالية منوعة في دمشق بمناسبة يوم الطفل العالمي

دمشق-سانا بمناسبة يوم الطفل العالمي استضاف المركز الثقافي العربي في حي كفرسوسة بدمشق فعالية ثقافية …