الشريط الأخباري
عــاجــل مراسل سانا : دفاعاتنا الجوية تتصدى لأهداف معادية في سماء ريف دمشق

اليوم انطلاق البطولة الإقليمية للترياثلون للأولمبياد الخاص في البحرين

المنامة-سانا

تنطلق اليوم في العاصمة البحرينية المنامة البطولة الإقليمية للترياثلون للأولمبياد الخاص بمشاركة 10 فرق تمثل 9 دول إضافة إلى سورية هي مصر / السعودية / الإمارات / لبنان/ الجزائر/ المغرب/ ليبيا/ وفريقان من البحرين بصفتها الدولة المنظمة.

ويتكون كل فريق من لاعبين من لاعبي الأولمبياد الخاص وشريكا إذ يشارك اللاعبون في السباحة والجري بينما يشارك الشريك في الدراجات.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة وضعت نظام البطولة حيث يتكون السباق من ثلاثة لاعبين في السباحة والدراجات والجري وستطبق في هذه البطولة القواعد الدولية الخاصة بالألعاب والمسابقات للأولمبياد الخاص التي طبقت في الألعاب العالمية الصيفية التي أقيمت في لوس أنجلوس منتصف العام .

وتجمع الرياضات الموحدة أو المدمجة في الأولمبياد الخاص بين لاعبي ذوي الإعاقات الفكرية وأقرانهم من اللاعبين الأسوياء في فرق موحدة بهدف المشاركة في التدريبات والمنافسات الرياضية لتمكين اللاعبين من تحقيق تقدم ملحوظ في معدلات لياقتهم البدنية إضافة إلى صقل مهاراتهم في مجموعة متنوعة من الرياضات كما يسهم أيضا في تحفيز روح التحدي لديهم والحصول على قدر كبير من المتعة .

وأدخلت فكرة الرياضات الموحدة أول مرة في أمريكا في منتصف الثمانينيات بهدف تزويد اللاعبين ذوي القدرات المرتفعة بمستوى آخر من إمكانات التحدي وأيضا من أجل نشر مفاهيم إنسانية كالمساواة والاندماج واليوم باتت تلك المبادرة تتضمن جميع رياضات الأولمبياد الخاص تقريبا وتمثل الرياضات الموحدة جزءا مهما من ألعاب الأولمبياد الخاص العالمية والمحلية والإقليمية والوطنية.

وكان منتخب سورية للأولمبياد الخاص شارك في آب الماضي ببطولة العالم لذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة لوس انجلوس الأمريكية التي شاركت بها 177 دولة وتنافسوا على ألعاب السباحة ورفع الأثقال وكرة الطاولة والبوتشى والتزلج المدولب وحقق منتخبنا ست ميداليات ذهبية ومثلها من الفضة.