الشريط الإخباري

وصول قافلة شاحنات تحمل مواد استهلاكية إلى محافظة حلب

حلب-سانا

أعلن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شاهين عن وصول 12 شاحنة تحمل مواد استهلاكية إلى محافظة حلب.

3

وفي تصريح صحفي عقب جولته على مخبز الحمدانية الآلي في حلب بين شاهين أن هذه الدفعة هي الأولى وستليها دفعات أخرى لسد حاجة المحافظة من المواد الأساسية والاستهلاكية و”بيعها للمواطنين بالسعر الرائج في جميع المحافظات ودون احتساب كلفة النقل”.

وخلال اجتماعه مع مديري فروع ومؤسسات التجارة الداخلية بحلب أكد شاهين “أن تأمين احتياجات محافظة حلب أولوية لدى الحكومة” مشددا على ضرورة التركيز على دور مؤسسات التدخل الإيجابي لمنع الاحتكار وخاصة فيما يتعلق بالمواد المقننة.

ودعا شاهين إلى ضرورة تعاون جميع الجهات المعنية في مدينة حلب لتأمين منافذ بيع لمؤسسات التدخل الإيجابي في مختلف مناطق المدينة.

بدوره بين محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي أن المتابعة المستمرة لضبط السوق ومنع الاحتكار ساهمت في تخفيف آثار الحصار الذي تعرضت له مدينة حلب جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية على الطريق الذي يصلها بباقي المحافظات مشيرا إلى “أن هذه المتابعة حافظت على بقاء الأسعار ضمن إطارها الطبيعي وخاصة للمواد الأساسية”.

2

وقدم علبي عرضاً للواقع الخدمي في المحافظة وخاصة ما يتعلق بحوامل الطاقة من بنزين ومازوت وغاز حيث وصل إلى مدينة حلب 25 إرسالية من مادة البنزين و50 إرسالية من مادة المازوت وتم البدء بتوزيعها كما تم طرح 20 ألف اسطوانة غاز بالسوق.

من جانبه أكد أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد صالح إبراهيم أهمية العمل لتعزيز صمود أهالي حلب من خلال إيجاد مخازين استراتيجية لجميع المواد والسلع الضرورية لتتم الاستفادة منها وقت الحاجة.

واستعرض مديرو فروع ومؤسسات التجارة الداخلية بحلب الإجراءات التي تم اتخاذها للتدخل الإيجابي أثناء فترة الحصار الذي فرضته التنظيمات الإرهابية المسلحة وانعكاساتها على حركة السوق، إضافة إلى الصعوبات التي تعترض عملهم والمقترحات اللازمة لتطويره وخاصة ما يتعلق بإيجاد منافذ بيع إضافية ومستودعات لجميع الفروع.

وكان وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك قام بجولة تفقدية على مخبز الواحة اطلع خلالها على سير العمل وجودة صنع الرغيف.

حضر الاجتماع عضو قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي زياد صباغ وعضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب رشيد غباش.

ووصلت إلى حلب منذ يومين 14 شاحنة محملة بنحو 75 طنا من الخضار والفواكه تم إدخالها إلى سوق الهال والبدء بتوزيعها على الباعة وذلك بعد إعادة فتح طريق حلب-خناصر-إثريا-السلمية أمام حركة المرور للبضائع والمسافرين، بعد دحر الجيش والقوات المسلحة في الرابع من الشهر الجاري التنظيمات الإرهابية التي قامت بقطع الطريق منذ 12 يوما.