الشريط الإخباري

حزب الشعوب الديمقراطي التركي: اردوغان يتحمل مسؤولية أي اعتداء يتعرض له الحزب

أنقرة-سانا

حمل نائب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعوب الديمقراطي ادريس بالوكن رئيس النظام التركي رجب اردوغان مسؤولية أي اعتداء سيتعرض له حزبه على خلفية تصريحات اردوغان الذي قال إذا ما تعرض حزب الشعوب لأي اعتداء فينبغي وضع علامة استفهام أمام الاعتداء.

وقال بالوكن خلال مشاركته في برنامج حواري على تلفزيون إي ام سي التركي “إن اردوغان يريد أن يوجه رسالة مفادها أنه إذا تعرض الحزب لهجوم فلا تتفاجؤوا ” مضيفا .. سنضع علامة النقطتين بدلا من علامة الاستفهام وسنقول اردوغان هو من نفذ الهجوم إذا ما تعرض حزب الشعوب الديمقراطي لأي اعتداء على خلفية تصريحه الاخير.

وأشار بالوكن إلى أن اردوغان ومسؤولي حكومة حزب العدالة والتنمية الحاكم يتبنون خطابا وسياسات تقوم على استهداف حزب الشعوب الديمقراطي على الرغم من توفر معلومات استخباراتية تفيد بالتخطيط لتنفيذ هجمات ضد الحزب وعمليات اغتيال ضد أعضائه موضحا أن التوتر والقلق يخيمان على جميع الشرائح في تركيا وليس حزب الشعوب الديمقراطي فقط عشية الانتخابات البرلمانية وهناك شرائح اجتماعية تشعر بقلق تجاه احتمال تنفيذ هجوم أو عملية تحريضية قبيل الانتخابات.

وكان رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كليتشدار اوغلو أكد أمس الأول أن اردوغان ينتهج سياسات ديكتاتورية استبدادية لفرض آرائه على الشعب التركي وقال “إن اردوغان حقق أرقاما قياسية في الفساد وتحول إلى لص بالجملة على حساب الدولة والأمة التركية”.

وحول الهجمات التي يخطط تنظيم داعش الإرهابي لتنفيذها في تركيا قال بالوكن إن “هناك محاولات رامية لخلق البلبلة بسبب انكشاف العلاقات الوثيقة بين حكومة حزب العدالة والتنمية وتنظيم داعش الإرهابي عقب التفجيرات الأخيرة في العاصمة انقرة إضافة إلى مساعي حكومة حزب العدالة والتنمية الرامية لتبرئة تنظيم داعش الإرهابي.

وكانت ممثلة الحزب الشيوعي التركي ادا غينتش أكدت في كلمة لها أول أمس أن اردوغان قاتل ومجرم حرب وهو وراء إعطاء الأوامر للتنظيمات الإرهابية التي زودها بالأسلحة للقتل ودعت إلى إسقاط اردوغان وكل من على شاكلته حتى لا يذهب مجنون من الحكم ويأتي آخر.