الشريط الإخباري

مقتل 55 شخصا في تفجيرين إرهابيين استهدفا مسجدين شمال شرق نيجيريا

مايدوغوري-سانا

قتل 55 شخصا على الاقل واصيب اكثر من مئة آخرون بجروح جراء تفجيرين إرهابيين استهدفا مسجدين شمال شرق نيجيريا فيما سيطر مسلحو جماعة بوكو حرام الارهابية لساعات عدة على مدينة حدودية مع الكاميرون.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن عمر ساني وهو مشارك في عمليات الانقاذ في التفجير الذي وقع في مايدوغوري قوله..”شاركت في عمليات الاجلاء واحصينا 28 جثة الى جانب المهاجمين الاثنين اللذين عرفنا جثتيهما بسبب تمزقهما”.

وفي يولا قتل 27 شخصا على الاقل في تفجير اخر استهدف مسجدا افتتح حديثا في المدينة الواقعة في شمال شرق البلاد.

وقال منسق الوكالة المدنية لادارة الحالات الطارئة في ولاية اداماوا سعد بلو..”لقد احصينا حتى الآن 27 قتيلا و96 جريحا”.

وأشار المنسق الى ان الضحايا نقلوا الى مستشفيين في المدينة موضحا أنه “في المستشفى التخصصي الحكومي في اداماوا لدينا 18 جثة و50 جريحا وفي المركز الطبي الاتحادي يوجد تسعة قتلى و46 جريحا”.

ولم يتضح على الفور ما اذا كان الهجوم في يولا انتحاريا أو بسبب متفجرة وضعت في المبنى.

ومايدوغوري تقع في شمال شرق نيجيريا معقل جماعة بوكو حرام التي تأسست في العام 2002 واعلنت تمردا مسلحا في 2009 اوقع اكثر من 17 ألف قتيل وادى الى نزوح 2ر5 ملايين شخصا.

في سياق متصل سيطر مسلحو جماعة بوكو حرام الارهابية على مدينة في الطرف الشمالي من الكاميرون على الحدود مع نيجيريا.

وصرح مصدر أمني طلب عدم كشف هويته أن “بوكو حرام الان يسيطرون على كيراوا” لكن في وقت لاحق استعاد الجيش الكاميروني المدينة ما أجبر المسلحين على الفرار الى نيجيريا المجاورة.

ويبلغ عدد سكان كيراوا خمسين الف نسمة وتقع في منطقة كولوفاتا التي تتعرض بانتظام لهجمات الحركة الارهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة.

انظر ايضاً

مقتل 12 شخصاً في اشتباكات مع عصابات شمال غرب نيجيريا

أبوجا-سانا قتل 12 شخصاً في اشتباكات مع عصابات لقطاع الطرق اشتباكات مع عصابات