الشريط الإخباري

بتكلفة نحو مئة مليون ليرة.. افتتاح ثانوية القزاز المختلطة بريف دمشق

ريف دمشق-سانا

افتتحت وزارة التربية ومحافظة ريف دمشق اليوم 11 وتتألف من ثلاثة طوابق على مساحة 530 مترا مربعا لكل طابق وبكلفة 100 مليون ليرة.

وفي تصريح صحفي قال وزير التربية الدكتور هزوان الوز إن “بناء مدرسة جديدة لا يعني انجاز بنية تحتية بالمعنى الضيق إنما يشير إلى مدى صمود وبقاء الشعب السوري” وإنه قرار باستمرار العلم والتعلم ومواجهة الجهل ورفع راية الحياة لتبقى المدارس صروحا للعلم وليبقى الشعب السوري شعب الابجدية الاولى المؤمن بأن العلم انتماء للحضارة والانسانية ومواكبة العصر.

بدوره بين محافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف أن المدرسة هي العاشرة التي يتم تدشينها خلال فترة الأزمة ضمن اطار تنفيذ المحافظة لخطتها فيما يتعلق بالخارطة المدرسية وتكتسب أهمية خاصة لكونها في منطقة تكتظ بالوافدين وتستوعب العديد من الطلاب من مناطق ريف دمشق.

وأشار مخلوف إلى تأمين جميع المتطلبات والمستلزمات الخاصة بالطلاب والكادر التعليمي في المدرسة بينما تزودها وزارة التربية بالتجهيزات الحاسوبية وغيرها مبينا وجود خطط خدماتية في المحافظة لحي القزاز من طرق ومشاف ستنفذ وفق برنامج محدد مؤكدا ” أن المشاريع في المحافظة تشهد حركة نشطة وهناك الكثير من المدارس قيد التخطيط والانجاز والاقلاع لكون معركتنا معركة علم مقابل الجهل”.

حضر الافتتاح أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي همام حيدر ونائب المحافظ وعضو المكتب التنفيذي المختص ومديرا الخدمات الفنية والتربية وحشد كبير من المواطنين.

وتضم المدرسة 18 شعبة صفية و10 غرف إدارية ومخبرا وقاعة حاسوب ومخبرا للعلوم.