الشريط الإخباري

استهداف أوكار للإرهابيين في ريفي حمص وحلب والقضاء على مرتزقة بدير الزور وريف دمشق

محافظات-سانا

نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سلسلة من العمليات ضد أوكار وتجمعات الإرهابيين في عدد من المناطق وقضت خلالها على أعداد منهم ودمرت لهم أسلحتهم وآلياتهم.

وأفادت مراسلة سانا الميدانية إلى ريف دمشق أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة قضت اليوم على إرهابيين بعضهم مرتزقة من الجنسيتين الكويتية والتونسية وما يسمى الجبهة الإسلامية ومتزعم مجموعة إرهابية فيما يسمى لواء الحبيب المصطفى في عدد من قرى وبلدات ريف دمشق ودمرت لهم سيارات وآليات وكميات كبيرة من الذخيرة المتنوعة.

وأفادت المراسلة بأن وحدة من الجيش دمرت وكرا للإرهابيين مقابل جامع الرحمن في بلدة عربين وأوقعت أعدادا منهم قتلى معظمهم مرتزقة من جنسيات غير سورية من بينهم الكويتي عبد الإمام الردهان والتونسي أحمد مليكي ودمرت لهم عددا من السيارات والآليات وكمية من الاسلحة والذخيرة في حين تم القضاء على عدد من الإرهابيين مما يسمى الجبهة الإسلامية في عملية دقيقة لوحدة من الجيش في الجزيرة التاسعة بمدينة عدرا العمالية السكنية.

إلى ذلك تم القضاء على متزعم مجموعة ارهابية ضمن ما يسمى لواء الحبيب المصطفى يدعى أبو عبد الرحمن التونسي وعدد من الإرهابيين في سلسلة من العمليات المركزة لوحدات من جيشنا الباسل نفذتها في محيط بناء عرفة وشرق برج المعلمين وقرب برج السرياتيل محققة تقدما جنوب شرق بناء بركات في حي جوبر.

وفي منطقة دوما تم القضاء على معظم أفراد مجموعة إرهابية مسلحة وتدمير أسلحتهم في مزارع عالية ومن بين القتلى أحمد النون وفايز القصير في حين شهدت بلدة المليحة سلسلة من العمليات على المحاور كافة ترافقت مع عمليات مماثلة في مزارع النشابية أسفرت عن إيقاع قتلى ومصابين في صفوف الارهابيين بينهم عبد الله غنوم.

بموازاة ذلك تم تدمير أحد أوكار الإرهابيين بما فيه من أسلحة وذخيرة في جبال هريرة بمنطقة الزبداني وإيقاع عدد منهم قتلى ومصابين من بين القتلى سعيد مهجه وفي الوقت ذاته دمرت وحدة أخرى من الجيش وكرا بما فيه من اسلحة وذخيرة في بلدة كفير الزيت وقضت على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين.

وواصلت وحدات من الجيش ملاحقة المجموعات الارهابية في جرود بلدات قارة ورأس المعرة والمشرفة وعسال الورد في جبال القلمون على الحدود السورية اللبنانية وحققت إصابات مباشرة في صفوفهم.

إيقاع كامل أفراد مجموعة إرهابية قتلى شرق معمل الشيبس بريف درعا 

وفي درعا ذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الإرهابيين شرق رجم المشور ومحيط منشرة الحجر وشمال بلدة عتمان وشمال تل الخضر بريف درعا وأوقعت عددا منهم قتلى ومصابين، مضيفا إن وحدات أخرى من الجيش دمرت تجمعاً لسيارات الإرهابيين في تل المطوق الشرقي والغربي وتل الثريا ومدخل مدينة انخل كما دمرت سيارتين غرب بيارة الحمام بريف درعا.

كما استهدفت وحدة من الجيش تجمعات الإرهابيين في النعيمة والغارية الغربية وعلى جسر بلدة صيدا وفي محيط خربة غزالة بريف درعا وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين .

ودمرت وحدات أخرى من الجيش سيارة بيك اب مزودة برشاش ثقيل واردت كامل أفراد مجموعة إرهابية قتلى شرق معمل الشيبس بريف درعا ودمرت لهم سيارة. واستهدفت وحدات من الجيش تجمعاً لسيارات الإرهابيين في محيط الجامع الأخضر في بلدة عتمان بريف درعا ودمرت عدداً منها بمن فيها.

وفي درعا البلد استهدفت وحدات من جيشنا الباسل تجمعين للإرهابيين بمحيط الجمرك القديم وشمال شرق مدرسة اليرموك وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين.

كما استهدفت وحدات من الجيش تجمعات الإرهابيين في ساكرة في منطقة اللجاة وفي أم ولد والكرك الشرقي وكحيل والمسيفرة والغارية الغربية والغارية الشرقية ورسم المشور وتل المشمش والشيخ سعد والغاريات بريف درعا وقضت على العديد من الإرهابيين ودمرت أدوات إجرامهم.

وأفاد المصدر بأن وحدات أخرى من الجيش والقوات المسلحة استهدفت مجموعة إرهابية مسلحة في محيط حرش طرنجة بريف القنيطرة وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب.

وفي إدلب ذكر المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الإرهابيين في كفرنجد ونحلية وأبراج السيرياتيل ومحيط جبل الأربعين وتفتناز ومحيط معسكر الشبيبة بريف إدلب وقضت على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين ودمرت أدوات إجرامهم فيما أوقعت وحدة من الجيش والقوات المسلحة  العديد من الارهابيين قتلى و مصابين خلال استهداف اوكارهم في محيط بلدة سرمين بريف ادلب.

تدمير وكر في دير الزور

دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة وكرا للإرهابيين في حي الشيخ ياسين بمدينة دير الزور فجر اليوم وقضت على جميع من فيه من إرهابيين أغلبيتهم من جنسيات غير سورية.

وأوضح مصدر بالمحافظة أن من بين الإرهابيين القتلى السعوديين فهد الشمري وأسعد الزهراني والمصري عادل عبد الفتاح والتونسي ضرار الخالد. وأضاف المصدر أن وحدة أخرى قضت على كامل أفراد مجموعة إرهابية مسلحة قرب الحديقة المركزية في حي الجبيلة ودمرت لهم مدفع هاون مع قذائفه ومن بين الإرهابيين القتلى متزعم المجموعة عدنان ثلاج.

كما أوقعت وحدة أخرى أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في أحياء الحويقة والرشدية والعرضي ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

القضاء على أعداد من الإرهابيين وتدمير آلياتهم في ريف حمص

في ريف حمص أوقعت وحدة من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت لهم سيارة مزودة برشاش ثقيل في قرية أم شرشوح.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الإرهابيين في بناية العجي في كفرلاها ومنطقة المسبح في تل دهب بالحولة وشمال غرب مفرق عقيربات ومحيط بئر الجزل النفطي وسد وادي الأبيض بريف تدمر وفي أم صهيريج بريف حمص الشرقي وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفهم.

تدمير رتلي سيارات والقضاء على أعداد من الإرهابيين في حلب وريفها

إلى ذلك قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين خلال استهدافها اوكارهم وتجمعاتهم في الهلك والمنطقة الحرة وجسر الحج والمسلمية وكبارة واعبد وقرية بلاط والسحارة وتادف والشعار والوديعة بحلب وريفها.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت 16 آلية للإرهابيين بعضها مزود برشاش ثقيل في الجابرية وأرض الملاح والمنصورة وخان العسل وتل قراح وحربل. كما دمرت وحدات أخرى رتلي سيارات على محوري ضهرة الشرفة والراشدين قادمين من كفر داعل بعضها مزود برشاشات ثقيلة وأوقعت من فيها قتلى ومصابين، فيما دمرت أخرى وحدة من الجيش والقوات المسلحة جرافة كبيرة وعشر سيارات للإرهابيين بمن فيها بعضها مزود برشاشات ثقيلة في منطقة كويرس بمحيط الكلية الجوية بريف حلب.

وفي ريف اللاذقية الشمالي قضت وحدة من الجيش على مجموعة إرهابية في جبل زاهية في ناحية ربيعة ودمرت لها سيارتين بيك اب مزودتين برشاشين ثقيلين.

وقال مصدر عسكري لـ سانا إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الارهابيين باتجاه العجرف والقحطانية والخزرجية وقرية جبا وام باطنة بريف القنيطرة وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين ودمرت لهم سيارتين وجرافتين جنوب المضخة باتجاه طريق عام سعسع القنيطرة بمن فيهم.

وأضاف المصدر أن وحدات أخرى من الجيش أوقعت إرهابيين قتلى ومصابين في مزارع خان الشيح وحوش العباسية وعلى محور خان الشيح زاكية و دمرت لهم عددا من آلياتهم.