الشريط الإخباري

السوبرانو منار خويص تبدأ مشوارها الاحترافي بأمسية مميزة في دار الأوبرا

دمشق-سانا

بدأت مغنية السوبرانو منار خويص مشوارها الاحترافي في عالم الغناء الاوبرالي بأمسية اوبرالية مميزة مساء اليوم في الصالة متعددة الاستعمالات بدار الاوبرا بمرافقة الموسيقي ميساك باغبودريان على البيانو.

ومن خلال ساعة من الاداء المتميز تمكنت خويص من اثبات قدراتها الصوتية في أداء عدد من اصعب المقطوعات الاوبرالية العالمية وحجزت لنفسها مكانا ضمن الصف الاول لمغني الاوبرا في سورية حيث انعكس اعدادها العالي لصوتها وادائها وتدربها عبر سنوات الدراسة الطويلة من خلال هذه الامسية التي استمتع الجمهور بها وصفق في نهايتها للسوبرانو خويص طويلا معلنا ولادة مغنية اوبرالية سورية جديدة.

وتضمن برنامج الامسية عددا من الاغاني والاريات لموءلفين عالميين أمثال: موزارت ودفورجاك وبوتشيني وشتراوس ورتشمانيوف وبيتهوفن وبرنستين وماسكاجني وبيليني.

وفي تصريح صحفي لـ سانا قالت خويص: إن هذه الحفلة هي أول خطوة لي بعد أن تخرجت في المعهد العالي للموسيقا منذ بضعة أشهر مبينة انها اختارت برنامجا متنوعا للامسية بلغات وثقافات متنوعة كي تتيح للمستمعين التعرف أكثر على ريبيرتوار الأوبرا.

منار خويص من مواليد دمشق عام 1989 بدأت دراستها للغناء الأوبرالي على يد الأستاذة اراكس تشيكيجيان وفي عام 2010 بدأت دراستها في المعهد العالي للموسيقا في دمشق بإشراف العديد من الأساتذة امثال رشا رزق وبيير خوري وفلاديمير مالتشينكو وغادة حرب وتخرجت فيه عام 2015 وشاركت بالعديد من الحفلات مع كورال قوس قزح بقيادة الأستاذ حسام الدين بريمو داخل وخارج سورية والعديد من الحفلات مع كورال المعهد العالي للموسيقا بقيادة ميساك باغبودريان بالإضافة إلى مشاركتها كمغنية سولو بعدة حفلات لصف الغناء الأوبرالي بمرافقة الأستاذة ناتاليا كاتشوروفا والأستاذ غزوان زركلي.

وشاركت كمغنية سولو مع الاوركسترا السيمفونية الوطنية بحفل نساء موزارت بقيادة المايسترو ميساك باغبودريان وشاركت كمغنية سولو بحفلات مع فرقة الباروك بإشراف الدكتور نبيل الأسود والأستاذ عمر أبو عفش وشاركت بورشات عمل مع مغني التينور ستيفانو ميو ومع مغنية السوبرانو سيلفانا فرولي.