الشريط الإخباري

بدء تخزين وتسويق التفاح بحمص والكمية المتوقعة 5 آلاف طن

حمص – سانا

بدأ فرع المؤسسة العامة للخزن والتسويق بحمص اليوم عملية تخزين وتسويق التفاح من الفلاحين للموسم الحالي في مناطق شين و طريز و كفرام .

وبين مدير الفرع ياسر بلال أنه من المخطط شراء أكبر كمية من التفاح وبأسعار مناسبة حيث تم تأمين احتياجات نجاح عملية التسويق من صناديق بلاستيكية فارغة وتجهيز لوحدات التبريد وتشكيل اللجان المناسبة للذهاب إلى الحقول.

وذكر بلال أنه سيتم شراء التفاح من الفلاحين وفق الأسعار التالية ستاركن نوع أول ب 125 ليرة سورية والنوع الثاني ب 95 ليرة سورية والثالث ب70 ليرة سورية أما التفاح كولدن النوع الأول ب 120 والثاني ب 90 والثالث 65 والتفاح الموشح النوع الأول ب 100 والثاني 80 والثالث 60 مع إمكانية شراء الدوغما حسب رغبة الفلاح وبالاتفاق مع اللجان على السعر لافتا إلى آنه من المتوقع أن يتم تسويق نحو 5 آلاف طن من التفاح وتخزين 1000 طن لهذا الموسم بفرع المؤسسة.

من جهة ثانية أوضح بلال أن تشكيلات واسعة من المواد الاستهلاكية والتموينية وبأسعار منافسة تقل عن السوق بنسبة30 بالمئة متوفرة في الصالات التابعة للفرع قبيل قدوم عيد الأضحى المبارك فضلا عن دعم معرضي القرطاسية في صالتي صحارى بعكرمة والاتحاد النسائي بالانشاءات باحتياجات العيد مع بقاء كل الصالات مفتوحة لساعات متأخرة من الليل وفي أول أيام العيد تلبية لحاجات المواطنين.

ويبلغ عدد الصالات التابعة لفرع المؤسسة العامة للخزن والتسويق 25 صالة بالمدينة والريف.