الشريط الإخباري

لجنة الحج العليا: السعودية تضع المعوقات بوجه المسلمين في سورية ما يحول دون أدائهم الفريضة

دمشق-سانا

أعلنت لجنة الحج العليا أن الحكومة السعودية وللموسم الرابع على التوالي تضع المعوقات وتغلق الأبواب بوجه المسلمين في الجمهورية العربية السورية ما يحول دون أدائهم فريضة الحج.

وأكدت اللجنة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن “وزارة الحج في حكومة المملكة السعودية الوهابية ممتنعة عن توقيع الاتفاقيات الرسمية مع وزارة الأوقاف السورية استثناء عما هو متبع مع كل الدول الإسلامية ومعطلة للإجراءات التي كانت تتخذ لتمكين السوريين من أداء الفريضة”.

وقالت إن لجنة الحج العليا تؤكد على “تحميل الحكومة السعودية الوهابية مسوءولية منع السوريين من أداء فريضة الحج وعرقلة الإجراءات اللازمة التي تؤمن لهم سبل الوصول إلى الحرمين الشريفين لأداء المناسك التي فرضها الله على الناس”.

وأضافت اللجنة إن الحج نداء للناس كافة وفرض على كل مسلم توفرت له وسائل الاستطاعة وسبل الوصول إلى الديار المقدسة بأمن وسلام وهو الركن الخامس من أركان الإسلام “وأن من واجب القائمين على الحرمين الشريفين خدمة حجاج بيته وزوار مسجد نبيه الشريف صلوات الله وسلامه عليه.. فكان من حق المسلمين عليهم اتخاذ ما يلزم من أسباب الرعاية والتيسير لتمكينهم من أداء مناسك الحج موفرين لهم وسائل الراحة والأمان دون أي اعتبارات أو انتماءات”.

انظر ايضاً

وزارة الأوقاف: السلطات السعودية تسيس فريضة الحج وتحرم السوريين من أدائها

دمشق-سانا أكدت وزارة الأوقاف أن السلطات السعودية تستمر في حرمان المواطنين السوريين من أداء فريضة …