الشريط الأخباري

زاخاروفا: دعمنا سورية بالماضي وندعمها حاليا وسندعمها بالمستقبل

موسكو – سانا

جددت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا التأكيد على أن بلادها سوف تواصل تقديم المساعدات لسورية في مجال محاربة التهديدات الإرهابية.

وقالت زاخاروفا في مقابلة مع صحيفة “نيويورك تايمز” الامريكية اليوم بشأن تقديم المساعدات للسوريين “إننا دعمنا سورية في الماضي وندعمها حاليا وسنواصل دعمنا لها في المستقبل”.

وأكدت زاخاروفا أن المساعدات العسكرية لسورية تتفق مع اقتراح الرئيس فلاديمير بوتين حول توحيد جهود مختلف البلدان التي تحارب تنظيم “داعش” الإرهابي مشيرة إلى أن موسكو أبلغت واشنطن عن هذه المساعدات.

وأعادت زاخاروفا التأكيد على “رفض بلادها لما يتم طرحه من قبل الدول الغربية بخصوص رحيل الرئيس بشار الأسد” موضحة “أنه لا يوجد أي خطة لا لدى الولايات المتحدة ولا لدى الغرب برمته بشان تحول سورية نحو الحياة السلمية والاستقرار في حال تخلى بشار الأسد عن منصبه”.

وكانت زاخاروفا أكدت أمس أنه لا يوجد أي تغير في الموقف الروسي تجاه سورية وقالت “أود التأكيد مجددا اننا لا نشتغل بالهندسة الاجتماعية ولا نعين الرؤساء الأجانب ولا نخلعهم بأنفسنا أو بالتآمر مع أي كان .. وهذا ما ينطبق على سورية والبلدان الاخرى في المنطقة التي أنا على قناعة بمقدرة شعوبها على تقرير مصيرهم بأنفسهم”.

انظر ايضاً

زاخاروفا: واشنطن تحاول إعاقة حركة طهران على الساحة الدولية

موسكو-سانا أكدت وزارة الخارجية الروسية أن الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها واشنطن ضد طهران ولا سيما …