الشريط الأخباري

الحشد الشعبي العراقي يطهر منطقتين في الأنبار ويقضي على عشرات الإرهابيين

بغداد-سانا

أعلنت قوات الحشد الشعبي العراقي عن تطهير منطقتين في محافظة الأنبار من العصابات الإرهابية بعد معارك شرسة أسفرت عن مقتل عشرات الإرهابيين.

وقال مصدر في قوات الحشد الشعبي لمراسلة سانا في بغداد أن “قوات الحشد الشعبي قامت بعملية عسكرية نوعية باسناد من قيادة عمليات الأنبار وطيران الجيش العراقي أسفرت عن تطهير منطقتي الكروش والهيتاويين شرق مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار بعد معارك شرسة مع العصابات الإرهابية أسفرت عن مقتل عشرات الإرهابيين بعضهم من جنسيات عربية واجنبية وتدمير خمس عشرة سيارة مسلحة ومدرعة ونسف كدسين للعتاد والذخيرة وتفكيك تسعة عشر منزلا مفخخا وأربع وخمسين عبوة ناسفة”.

واضاف المصدر إن” قوات عراقية مشتركة من الجيش والحشد الشعبي نفذت عملية التفاف في محيط جزيرة الخالدية بالمحافظة أسفرت عن مقتل سبعة من قناصي عصابات داعش الارهابية وتدمير سيارة مسلحة وحرق مخزن للأسلحة والعبوات الناسفة والذخيرة وتفجير شاحنة كبيرة مفخخة”.

وفي السياق نفسه شن الطيران العراقي ضربات على تجمعات إرهابيي داعش بمحاذاة الطريق السريع شمال غرب قرية الجبهة في الأنبار ما أسفر عن مقتل 50 إرهابيا وتدمير 10 سيارات و4 زوارق تابعة لهم.

من جهتها أعلنت خلية الاعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة العراقية في بيان أن ” الفرقة الثامنة دمرت بقصف مدفعي وكرين يستخدمان كمستودع للعتاد في منطقة الفلاحات جنوب شرق الفلوجة ورتلا من السيارات التابعة لتنظيم داعش الإرهابي يحمل عتادا وأسلحة وعناصر إرهابية كان متجها الى بيجي في محافظة صلاح الدين لمساندة العناصر الإرهابية ما أدى إلى تدمير الرتل بالكامل ومقتل من فيه.

كما استهدف طيران الجيش العراقي رتلا اخر مكونا من 8 سيارات تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي في قرية الصالحين التابعة لناحية القيارة جنوب الموصل ما أدى إلى تدمير الرتل بالكامل وقتل من فيه.

انظر ايضاً

القوات العراقية تقضي على 12 إرهابياً في كركوك والأنبار

بغداد-سانا تمكن جهاز مكافحة الإرهاب في العراق اليوم من القضاء على 12 إرهابيا واعتقال12 آخرين …